الفجيرة نيوز- فاطمة الخطيبي:
شاركت حكومة الفجيرة ممثلة في بلديتي الفجيرة ودبا الفجيرة في الدورة الثامنة عشرة لمعرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة “ويتكس 2016” خلال الفترة من 4 إلى 6 أكتوبر 2016 بمركز دبي العالمي للمؤتمرات والمعارض، تحت شعار(في طليعة الاستدامة).
الذي نظم بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وتحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، رئيس هيئة كهرباء ومياه دبي.
وسلطت بلدية الفجيرة خلال مشاركتها في المعرض على أحدث المشاريع التنموية والتطويرية بالإضافة إلى أحدث التقنيات والتكنولوجيا المستخدمة في مجال الرصد وتحليل المعطيات البيئية وإبراز الرؤية المستقبلية لمختلف المشاريع الهندسية والسياحية والدور الذي تلعبه في عملية التطوير.
أما بلدية دبا الفجيرة فجاءت مشاركتها من خلال عرض لأهم المشاريع التي نفذت في الفترة الأخيرة مثل إقامة محمية بحرية جديدة في (رأس ضدنا) بهدف إجراء دراسات بحثية لقياس مدى تأثيرها على البيئة البحرية، بالإضافة إلى مناقشة أهم التطورات التي تطرأ على هذا القطاع مع الشركات العالمية المشاركة في المعرض.
وتم عرض مجموعة من الصور عن أحدث المشاريع في إمارة الفجيرة، وبعض الخطط المستقبلية وأهمها الخطة الشمولية لإمارة الفجيرة 2040، إلى جانب توزيع مجموعة من المنشورات المتعلقة بالمشاريع البيئية، لنشر الوعي البيئي.