كشف الدكتور محمد غرس الدين، مدير جامعة الفجيرة عن حصول الجامعة على الاعتماد الأكاديمي لبرنامج الماجستير خلال العام الجاري، لتصبح المؤسسة بذلك أول مؤسسة من مؤسسات التعليم العالي بإمارة الفجيرة تقدم تخصصات موسعة في الماجستير. لافتاً إلى أن برنامجهم يعد الأول في المنطقة الذي يقدم جميع مهارات حل المشكلات واتخاذ القرارات في مدة أقصاها 12 شهراً ميدانياً.

وقال: إن استراتيجية جامعة الفجيرة تقوم على الجودة والتميز في التعليم الأكاديمي، فضلاً عن مواكبة التطورات في العلوم الحديثة، فالنقلة النوعية لجامعة الفجيرة جاءت بهدف تحقيق رسالة الجامعة بتوفير تعليم عالي الجودة، ودعم الدراسات العليا والبحث العلمي، ورعاية الابتكار والتجديد والقيادة من خلال مجموعة من البرامج الأكاديمية الجديدة في مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا، ومن أهم الأولويات الاستراتيجية لجامعة الفجيرة، طرح برامج جديدة في التخصصات العلمية، منها أول برنامج في مستوى الماجستير وهو الماجستير في إدارة الإعمال يضم تخصصات نوعية جديدة وهي الإدارة الاستراتيجية والابتكار وريادة الأعمال، والقيادة والتطوير المؤسسي، والتسويق والتمويل والمحاسبة، وإدارة العمليات والجودة، والاقتصاد الإداري، ونظم المعلومات الإدارية.

وأوضح أن إدارة الجامعة ابتكرت أساليب تدريس حديثة باستخدام أحدث التكنولوجيا في مجال التعليم والتعليم الإلكتروني عبر السماح للطلبة بإنجاز بعض الساعات الدراسية عبر أنظمة التعلم الذكي أو التعليم عن بعد. والذي من شأنه أن يسهل على الطالب الموظف عملية إنجاز الرسالة بيسر. فضلاً عن طرح مساقات برامج الماجستير في أيام الإجازة في يومي الجمعة والسبت.

البيان