الفجيرة نيوز- فريال الرشيد:
نظم مركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة في مقره بمسافي، مساء يوم الخميس 10 نوفمبر الجاري، ورشة تثقيفية بعنوان: “سرد قصة” استهدفت الأطفال في مدينة ألعاب القراءة التابعة للمركز، وجاءت الورشة كمبادرة قدمتها الأستاذة شيخة العامري، موظفة في شركة أدنوك للتوزيع، وجاءت المبادرة تحت شعار: “الحواس الخمس”.
وتهدف المبادرة إلى تعريف الأطفال على الحواس الخمس ومدى أهميتها، وكيفية التمييز بين الحواس المجردة وأعضاء الحواس الملموسة، والفرق بينها وتصنيف المعلومات وفقا للحواس الخمسة.
وتم خلال الورشة، طرح بعض الأسئلة على الأطفال المشاركين وتوزيع الهدايا لهم، وأشادت الأستاذة شيخة بجهود وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بما تقدمه من برامج مختلفة للتشجيع على القراءة.
وفي ختام الورشة، قام نائب مدير المركز، إبراهيم الشامسي، بتكريم مقدمة الورشة، وتم أخذ صورة تذكارية مع الأطفال المشاركين، ومن جهته، أوضح الشامسي أن المركز ينظم كل يوم خميس برنامجاً لسرد قصة مختلفة ضمن المبادرة التي تستمر حتى نهاية هذا العام، بهدف تعزيز الوعي الثقافي وتحفيز فئة الأطفال على القراءة والتأكيد على أهمية القراءة في تنمية القدرات الإنسانية، حيث تعد القراءة أهم أساليب استثمار الوقت.