الفجيرة نيوز- بدأ مركز الفجيرة للإحصاء تنفيذ الأعمال الميدانية لمسح القوى العاملة في إمارة الفجيرة وذلك بهدف التعرف على الخصائص الأساسية للقوى العاملة وتوفير المدخلات المعلوماتية لحساب أهم المؤشرات الاحصائية المرتبطة بالعمل والبطالة والتعرف إلى تأثير الخصائص الديموغرافية والاجتماعية والاقتصادية فيها .
ويتم تنفيذ مسح القوى العاملة على المستوى الوطني من خلال الشراكة بين الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء والمراكز المحلية .وأكد الدكتور ابراهيم سعد مدير مركز الفجيرة للإحصاء أن مسح القوى العاملة يعد أحد أهم المسوح الأسرية التي يتم تنفيذها في مختلف دول العالم ، خصوصا أنه يستخوذ على اهتمام كبير من قبل المخططين وراسمي سياسات سوق العمل والقطاعات المرتبطة بها كالتعليم والتوطين وغيرها .
واضاف أن احصائيات القوى العاملة تشمل ” المشتغلين والمتعطلين ” وخصائصهم الاجتماعية والاقتصادية والديمواغرافية بما يمكن من التخطيط لتطوير الموارد البشرية والتعرف الى حجم القوى العاملة .
وذكر الدكتور سعد أن المسح يشمل ( 800) أسره إماراتية وغير إماراتية موزعة على مناطق الإمارة بحيث تتم الزيارات الميدانية في توقيت مناسب للأسر وتحديد الفترة المسائية لتنفيذ الزيارات.