تشارك مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعيه في المؤتمر العربي الدولي الرابع عشر للثروة المعدنيه و المعرض المصاحب له ، تحت شعار ( الثروات المعدنيه العربية – موارد استراتيجية و فرص استثماريه واعدة ) والذي يعقد في محافظة جدة بالمملكة العربية السعودية برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود – حفظه الله – في الفترة ما بين 22 -24 نوفمبر الجاري .
يرأس وفد المؤسسة الى المؤتمر المهندس محمد سيف الأفخم رئيس مجلس الادارة ،بمشاركة ممثلين من الشركات العاملة ذات العلاقه بقطاع التعدين بامارة الفجيرة .
و أكد المهندس محمد سيف الأفخم أن الهدف من مشاركة المؤسسة في المؤتمر التعريف بفرص الاستثمار في القطاع التعديني في امارة الفجيرة و تشجيعه من أجل تنميته و تحقيق الاستثمار الأمثل للثروات المعدنيه والمحافظه على بيئة مستدامة ، وتبادل المعرفة والتجارب بين الخبراء العرب و الأجانب و المؤسسات العربيه و الدوليه العاملة في قطاع الثروة المعدنيه ، فضلا عن تفعيل التعاون العربي الدولي في هذا المجال ، واصفا هذا المؤتمر بأنه فرصة تمكن المشاركين من الاطلاع على التقنيات الحديثة في مجال البحث و التنقيب عن الثروات المعدنيه في الدول العربيه .
من جانبه قال المهندس علي قاسم المدير العام لمؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعيه: إن مشاركة المؤسسة في جناح الامارات تأتي من خلال طرح ورقة عمل بعنوان ( تخصيص المناطق الصناعية التعدينيه لتوفير مناخ استثماري جاذب ) يتم من خلالها تسليط الضوء على جيولوجية دولة الامارات العربية المتحده و استعراض أقدم أنواع الصخور في دولة الامارات و المناطق المتركزة فيها .
بالاضافة الى ورقة عمل أخرى بعنوان (تحديات الأنشطة التعدينيه و جهود مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعيه للحفاظ على الوضع البيئي) يقدمها الدكتور باسم النصوحي .
كما يقام على هامش المؤتمر معرض تقني في جناح الامارات لعرض اخر ما توصلت اليه الهيئات والشركات العربيه و الأجنبية العاملة في صناعة التعدين ، فيما يعد المعرض مناسبة مهمة للقاء المباشر بين المستثمرين و الخبراء و الشركات المنتجة للتجهيزات والمعدات المستخدمة من أجل عرض منتجاتها و التعريف بها .