الفجيرة نيوز : خديجة علي

نظمت بلدية الفجيرة ممثلة بإدارة الخدمات العامة والبيئة – قسم حماية البيئة ،معرضاً بيئياً بالتعاون مع مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المعرفة بالفجيرة صباح اليوم الاثنين 06/ 02/ 2017 تزامنا مع انطلاق فعاليات يوم البيئة الوطني في دولة الإمارات تحت شعار ” الإنتاج والاستهلاك المستدامين” .

و يهدف تنظيم المعرض حسب أخصائي تثقيف بيئي من قسم حماية البيئة في البلدية حليمة الزحمي إلى تسليط الضوء على الإدارة المستدامة للموارد الطبيعية وترشيد استهلاكها، وتشجيع المؤسسات والشركات على اعتماد الممارسات المستدامة، إضافةً إلى الحد من انتاج النفايات من خلال تخفيضها وإعادة تدويرها أو استعمالها.

و شارك في المعرض عدد من المؤسسات ، عبر عرضها لأبرز مشاريعها التي تدعم الإستدامة، إيماناً بأهمية مثل هذه المعارض لعرض الجهود في المجال البيئي ضمن المسؤوليه المجتمعية للحفاظ على البيئة؛ و تمثلت هذه المؤسسات في : مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المعرفة بالفجيرة الذي عرض كتبا بيئية، ومؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية، ومركز الفجيرة لتأهيل المعاقين، ومركز الفجيرة لتحفيظ القرآن ومركز سعيد محمد الرقباني لتحفيظ القرآن الكريم، إضافةً إلى مشاركة مدارس منطقة الفجيرة التعليمية، تماشياً مع رؤية وزارة التربية والتعليم في إعداد الطالب لتحقيق التنمية المستدامة.

كما يهدف المعرض إلى رفع الإهتمام بالقضايا البيئية لدى الطلبة ، وأهمية نشر الوعي حول السلوكيات البيئية المستدامة وتوسيع مداركهم إلى أفضل الطرق من أجل الحفاظ على البيئة ومواردها الطبيعية.

وقدم المعرض فرصة للطلاب للإبتكار في المجال البيئي، وإلهامهم باستخدام مواد معاد تدويرها ، من أجل تنفيذ المشاريع المدرسية، وذلك من خلال البحث والتطوير من أجل إيجاد حلول في مجالات البيئة والطاقة والمياه.