الفجيرة نيوز

شاركت جامعة عجمان مقر الفجيرة ، في الحملة التي أطلقتها إدارة الخدمات العامة والبيئة- قسم حماية البيئة تحت شعار “سواعد الخير”، ضمن برنامج فعاليات يوم البيئة الوطني ال20.

و تأتي مشاركة الجامعه في هذه الفعالية في ظل سعيها إلى ترسيخ المسؤولية المجتمعية ، وحرصها على اعتماد الممارسات المستدامة، و أكد الدكتور حاتم القضاة وكيل شؤون الطلبة، عل ى أهميةمشاركة الجامعة بهذه الحملة ، كونها تهدف إلى تسليط الضوء على الإدارة المستدامة للموارد الطبيعية، وترشيد استهلاكها، وتشجيع المؤسسات كافة على الحد من إنتاج النفايات ، من خلال تخفيضها وإعادة تدويرها و استعمالها.

مشيرا إلى أن طلبة جامعة عجمان ، شاركوا بحملة التنظيف التي نظمتها بلدية الفجيرة في كورنيش مربح، بهدف تعزيز انتمائهم لبيئتهم والمحافظة عليها، وترسيخ قيم التطوع ، وخدمة الوطن في أبنائنا الطلبة ، والسعي لبلوغ أهداف التنمية المستدامة، وإدارة النظم البيئيه والموارد الطبيعية من أجل اقتصاد أخضر.

يذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة تحتفل بيوم البيئة الوطني تحت شعار “الإنتاج والاستهلاك المستدامان” لمدة لثلاث سنوات (2017-2019)، برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة .