الفجيرة نيوز

فاز تطبيق Ifujairah الخاص ببلدية الفجيرة بجائزة عن فئة التطبيقات الذكية الأفضل عربيا لقطاع البلديات و المحافظات في دولة الإمارات العربية المتحدة.

و يأتي هذا الفوز ضمن المسابقة السنوية درع الحكومة الذكية 2017، التي تنظمها أكادمية جوائز التميز في المنطقة العربية ، برعاية معالي وزير التخطيط و المتابعه و الأصلاح الإداري في جمهورية مصر العربية ، معالي الدكتورة هالة السعيد يونس.

و تم تقديم الجوائز و الشهادات للفائزين ، من خلال احتفالية كبيرة أقيمت مساء يوم الإثنين 27فبراير 2017 في فندق انتركوتينتال سيتيستارزالقاهرة- جمهورية مصر العربية، استلم الجائزة الأستاذ عبدالله الحنطوبي- نائب مدير عام بلدية الفجيرة، وحضر الحفل من جانب البلدية الأستاذ أحمد عامر- مدير خدمات الدعم المؤسسي.

و جاء فوز Ifujairahبالجائزة لما يوليه التطبيق ، في سعي البلدية على زيادة مساحة خدماتها الذكية في كافة المجالات الخدمية و السياحية، ذات الجودة العالية، و التركيز على تحسين تجربة المستخدم و جعلها أكثر سهولة.

و يعد تطبيق آي فجيرة ، تطبيقا متكاملا ، يركز على الترويج لإمارة الفجيرة سياحيا، عبر مجموعة من الخدمات التفاعلية الذكية ، التي تمكن الزوار و المقيمين من الاستماع بأفضل الأماكن و المعالم الملهمة في إمارة الفجيرة.

و الجدير بالذكر أن تطبيق آي فجيرة ، يعد ثاني تطبيق يفوز بهذه الجائزة بعد تطبيق سمارت فجيرة ، و الذي فاز بأفضل التطبيقات الذكية عن فئة البلديات على مستوى دولة الإمارات، و تهدف الخطة الاستراتيجية للبلدية ، إلى توفير خدمات إلكترونية ذكية للأفراد و الشركات ، الذين يعيشون في الفجيرة.

و المميز في التطبيق احتوائه على دليل إرشادي متكامل ذكي ( إماراتي ) ، يقدم للمتصفح محرك بحث متطور عن كافة المؤسسات و المنشآت في الإمارة على اختلاف تصنيفها ، إضافة إلى تخصيص أيقونة لزيارة أفتراضية لإمارة الفجيرة ، يتعرف من خلالها الزائر على أبرز مناطق الجذب السياحي والفعاليات والعروض الترويجية،و تخصيص لعبة مرجان الترفيهية والتي تجمع ما بين المتعة و نشر المعرفة و الثقافة البيئية ، و الإرشاد السياحي بطريقة ذكية ممتعة ، حيث تظهر بشكل متخفي في جميع الأماكن التي يتواجد فيها المستخدم على أرض الإمارة.

و قال الأستاذ/ عبدالله الحنطوبي ” إن الإنجازات التي قامت بها بلدية الفجيرة في مجال اهتمامها بالمسؤولية المجتمعية ، التي تتماشا مع أهداف و تطلعات دولة الإمارات العربية المتحدة، و التي تسعى لمواكبة التطور التكنولوجي الهائل في العالم .