الفجيرة نيوز

اعتمدت لجنة الخير في بلدية الفجيرة برئاسة عبدالله الحنطوبي – نائب مدير عام البلدية ، أكثر من 35 مبادرة مجتمعية تندرج ضمن 5 برامج رئيسية لمختلف مجالات العمل المجتمعي و الإنساني.

و يأتي ذلك مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة،عام 2017 في دولة الإمارات العربية المتحدة عاما للخير، و الذي يعكس النهج الذي تبنته دولة الإمارات منذ تأسيسها في العطاء الإنساني و تقديم الخير للمجتمع دون مقابل، و نشره و تعزيزه و تعميمه و توسيع دائرة نطاقه و حجم المشاركة فيه كما و نوعا.

و قال الحنطوبي” فعل الخير هو هوية دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدوله حفظه الله و رعاه ، و صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، و أخوانهما أصحاب الشيوخ و أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات”.

و أضاف ضمن إطار المسؤولية المجتمعية لبلدية الفجيرة اتجاه الوطن و المجتمع ، اعتمدت البلدية 5 برامج رئيسية تندرج تحتها مجموعة من المبادرات، تتوزع على العديد من المجالات الخيرية ، مثل (مبادرة اسعدهم) و تأتي تأكيداً للطابع الاجتماعي وتعبيراً عن الرغبة الصادقة في الوقوف إلى جانب المرضى ومحاولة التخفيف عنهم، ورفع معنوياتهم، وتقديم الدعم النفسي والمعنوي لهم، وتشمل زيارة الأيتام و كبار السن و مركز المعاقين. تتم الزيارة عن طريق مجموعة من الموظفين المتطوعين لتشجيعهم على التطوع و حب عمل الخير، (مبادرة خيرك دايم) خاصة بعمال البلدية أو الناس غير المقتدرين لأداء مناسك العمرة للتشجيع على آداء أحد أركان الإسلام و تقرباً إلى الله عز وجل، و ( مبادرة بوادر رمضان) و هي عبارة عن مبادرات رمضانية ترمي إلى إدخال البسمة والسرور على المجتمع، (مبادرة فيكم الخير) وهي لمسة وفاء وتقدير لفئة العمال، و أخيرا ( مبادرة وصلة خير) و هي مبادرات خيرية مختلفة تحث على يكون الخير أولا في النفوس والقلوب والعقول.
من جانبه وجه سعادة المهندس محمد سيف الأفخم- مدير عام بلدية الفجيرة ، اللجنة بالبدء في تنفيذ المبادرات من خلال وضع إطار عمل شامل لتفعيل عام الخير ، بتحديد المستهدفات و صياغة المبادرات ، مما يوحد جهود العمل و يرسخ ثقافة المسؤولية الاجتماعية ، بحيث يكون العاملين في بلدية الفجيرة طرفا فاعلا و نشطا في هذا العام.