الفجيرة نيوز

قضت محكمة جنايات الفجيرة ، بالسجن لمدة 16 عاما ، على ثلاثة شبان لإدانتهم بتكوين تشكيل عصابي ،وارتكاب ثمان قضايا سرقة في مناطق متفرقة من الإمارة.

وتعود الوقائع إلى مطلع العام الجاري، عندما تلقت الأجهزة المختصة في شرطة الفجيرة بلاغات عدة ، من أصحاب محال وشركات ومطاعم ، تفيد بقيام مجهولين خلال ساعة متأخرة من الليل ، بالسطو على منشأتهم وإتلاف أبوابها وسرقة أموال ومنقولات من داخلها .

رجال الشرطة انتقلوا لمعاينة مواقع السرقة، وتبين من خلال عمليات الفحص المبدئية إتباع نفس الأسلوب الإجرامي في كافة السرقات ،حيث يقوم الجناة بقطع التيار الكهربائي عن المكان ومن ثم كسر الباب وسرقة المحل أو المنشأة.

على ضوء ذلك نجح فريق المعمل الجنائي في العثور على بصمة تبين إنها تعود لأحد الأشخاص من أصحاب السوابق ويدعى ( ح-ع) ،وبالتحقيق معه أرشد إلى المتهمين الآخرين وهما ( ع- ع)،و( ي-ع) ،وبتوقيفهما اقرأ بارتكاب 8 قضايا سرقات لمحال ومؤسسات في المدينة .

وتمت إحالة المتهمين الثلاثة إلى نيابة الفجيرة العامة ، التي وجهت إليهم اتهامات بالدخول إلى عقارات خلافا لإرادة ملاكها ،وسرقة منقولات من داخلها وإتلافها وأمرت بإحالتهم إلى المحكمة المختصة التي عاقبتهم بالحكم السابق .