نظمت وحدة خدمات المساندة بوزارة الإقتصاد- مكتب الفجيرة بالتعاون مع الشرق للرعاية الصحية و بلدية الفجيرة مبادرة ” صحتكم أمانة” .
و تهدف المبادرة إلى التوعية بمخاطر الزيادة الهائلة في معدلات الإصابة بالأمراض المزمنة كأمراض القلب والشرايين والسكري وضغط الدم المرتفع والتي تصنف ضمن أمراض السمنة وقلة الحركة، حيث تم إجراء فحوصات طبية ، مثل فحص ضغط الدم الشرياني و مستوى السكر في الدم و حساب معدل كتلة الجسم لموظفي البلدية في محطة معدل كتلة الجسم لموظفي البلدية في محطة فرز النفايات الصلبة في منطقة الحيل الصناعية.

و قال السيد جمعة علي الضنحاني، مدير المكتب، إن مبادرة ” صحتكم أمانة” التي تنظم بالتعاون مع شركة الشرق للرعاية الصحية و التي تعد واحدة من أهم و أكبر مزودي الرعاية الصحية في إمارة الفجيرة تأتي في إطار دعم توجات الدولة لجعل 2017 عاما للخير، و الدعوة لأطلاق أعمال إنسانية ترسخ قيمة العطاء و التطوع، موضحا أن المبادرة استهدفت فئة العمال الذين لهم علاقة مباشرة بفرز النفايات الصلبة و حرقها”.

و أضافت شهناز العوضي، رئيسة وحدة الخدمات المساندة- مكتب الفجيرة، أن تنظيم حملة الفحوصات الطبية المجانية يتماشى مع جهودنا للحفاظ على صحة أفراد المجتمع، و تشجيع نمط الحياة الصحي، و تعبيرا عن حرصنا على المشاركة في الجهود و الفعاليات التي تهدف إلى بناء مجتمع صحي”.