الفجيرة اليوم – 20 أبريل 2017

تحت رعاية سعادة علي بن حميد العويس، وبحضور معالي الأديب محمد بن أحمد المر وسلطان بن صقر السويدي رئيس مجلس إدارة ندوة الثقافة والعلوم، وأعضاء مجلس إدارة الندوة، كرمت ندوة الثقافة والعلوم الفائزين في الدورة الـ 25 لجائزة العويس للإبداع.

وبدأ الاحتفال بافتتاح معالي محمد المر المعرض الفني للأعمال الفائزة في الجائزة، وبعدها قدمت حفل التكريم الشاعرة شيخة المطيري، حيث توجهت بالتحية للحاضر رغم غيابه سلطان بن علي العويس، قائلة: “الليلة .. لكل منا قنديل يضيء ثقافة .. علماً .. أدباً .. لوناً .. وموسيقى، الليلة .. يأخذنا الحلم العويسي المتفرد بالنور .. نحو ضياء ما .. نحو سلام ما .. نفتح شباكاً من غيم .. ليهطل مطر الورد على الحاضرين هنا .. في حفل جائزة العويس للإبداع والتي تنير هذا العام شمعتها الرابعة والعشرين .. ليستمر نور العطاء الإبداعي .. ولنرتقي معاً نحو أكثر من سماء”.

تكريم

في كل عام تكرم ندوة الثقافة والعلوم من خلال هذه الجائزة شخصية أو مؤسسة أو هيئة أسهمت بجهد وافر في خدمة وإثراء الساحة الثقافية في دولتنا الحبيبة، وقد وقع اختيار مجلس إدارة الندوة على “المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم”، كي يكون الشخصية الثقافية هذا العام، نظرا للدور الكبير الذي قام به المكتب، منذ تأسيسه عام 2013، بهدف توفير منصة رائدة، تسلط الضوء على المواهب الواعدة في مجال الفنون والثقافة.

كما اختارت الندوة، جرياً على عادتها كل عام، عدداً من الشخصيات التي قدمت خدمات لثقافة الإمارات، بآدابها وفنونها ومجالاتها المختلفة، تقديراً لهذه الشخصيات، وعرفاناً بما قدمته لهذا الوطن الذي يعتز بالجميع، ولا يفرق بين أحد من أبنائه والمقيمين على أرضه، فلهم منا كل الشكر والتقدير والعرفان على ما قدموا وبذلوا.

الفجيرة حاضرة في جائزة العويس

قُدمت فقرة موسيقية لفرقة أوركسترا الفجيرة بقيادة الفنان علي عبيد الحفيتي، عزفت مقطوعة رحلة الأرواح للموسيقار نصير شمة، كما عزفت الفائزة في جائزة العويس “طيف الحفيتي” مقطوعة موسيقية على آلة القانون.

ويذكر أن، برنامج “مساكم شعر” الذي يعرض على تلفزيون وإذاعة الفجيرة، حاز على أفضل برنامج ثقافي محلي تلفزيوني في جائزة العويس للإبداع، كما فازت الفنانة طيف علي عبيد راشد عبيد الحفيتي، بجائزة العويس للإبداع بالعزف على الآلات الوترية “القانون”.