الفجيرة اليوم
أطلق قسم البيئة والصحة والسلامة في مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية مبادرة “قدرتي”، التي تستهدف كادر المؤسسة من المفتشين البيئيين وتطوير أدائهم في مواقع العمل.
وتتناول المبادرة التدريب النظري لمسؤوليات المفتش وتطبيقات عملية لدوره أثناء التفتيش في موقع العمل.
وقال مدير عام مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية سعادة المهندس علي قاسم، أن مبادر قدرتي تأتي ضمن المبادرات البيئية الستة التي أطلقتها المؤسسة أخيرا، ودورها في تعزيز الوعي البيئي بين أفراد المجتمع وكادر المؤسسة يركز على اختبار المفتشين البيئين على التصنيف العالمي للمخالفات الخطرة عن طريق التدريب النظري لمسؤوليات المفتش البيئي الذي أخذ من معايير وكالة حماية البيئة الأمريكية.
وأكد قاسم أهمية مشاركة جميع الدوائر في إمارة الفجيرة مبادرات المؤسسة البيئية لتوعية أفراد المجتمع، حول أهمية تحقيق التنمية المستدامة، والحفاظ على البيئة ومواردها لصالح أجيال المستقبل.
من جانبها أكدت رئيس قسم البيئة والصحة والسلامة المهندسة موزة الزيودي على أهمية المبادرة في تطوير قدرات المفتشين البيئيين في المؤسسة وإطلاعهم على التشريعات البيئية، مشيرة إلى تخصيص للمشاركين في مبادرة قدرتي حملات تفتيشية تدريبية ميدانية للاستفادة من طرق التفتيش العالمية.
ولفتت الزيودي إلى تخصيص برنامج المبادرة جلسة العصف الذهني لتحديد قائمة بالمواد التي ستستخدم في الحملات التفتيشية في المستقبل.