الفجيرة اليوم

وصل إلى البلاد اليوم، أصحاب الفضيلة العلماء ضيوف صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” للمشاركة في إحياء ليالي شهر رمضان المبارك.

ويقوم أصحاب الفضيلة العلماء خلال الشهر الفضيل بإلقاء المحاضرات والندوات والدروس في المساجد والمؤسسات والمنتديات على مستوى الدولة وفق برنامج جديد بإشراف ومتابعة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وتنفيذ الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف.

واستمرارا وترسيخا للنهج الحكيم الذي أرساه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ” طيب الله ثراه “، فقد وصل 25 عالما قادمين من المملكة العربية السعودية والأردن والمغرب ومصر وأندونيسيا وغيرها.

وكان في استقبال العلماء بمطار أبوظبي الدولي سعادة الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف وعدد من المسؤولين في وزارة شؤون الرئاسة والشؤون الإسلامية.

ورحب الدكتور الكعبي بالعلماء في بلدهم الثاني دولة الإمارات شاكرا تلبيتهم الدعوة للمشاركة في برنامج صاحب السمو رئيس الدولة ” حفظه الله ” خلال شهر رمضان المبارك .

وأشاد بهذه الاستضافة السنوية من قبل صاحب السمو رئيس الدولة ” حفظه الله ” لكوكبة من العلماء من شتى دول العالم سيرا على نهج القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ” طيب الله ثراه ” الذي أسس لهذه السنة.

وثمن جهود سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وتوجيهاته ومتابعته لتنفيذ برنامج العلماء ضيوف صاحب السمو رئيس الدولة ” حفظه الله ” مقدرا جهود وزارة شؤون الرئاسة في هذا الشأن .

وأكد الدكتور الكعبي أن مكرمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” تتيح للجمهور لقاء العلماء في المساجد والمؤسسات والمجالس الشعبية والاستفادة من علومهم ومواعظهم ومدارستهم باعتبار شهر رمضان المبارك شهر القرآن والقراءة والتدبر والتفقه في الدين.

وقال الكعبي ” إن البرنامج هذا العام يشهد تطورا مستمرا من قبل الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف ووزارة شؤون الرئاسة في شتى الجوانب ومن أحدثها مجالس الخير ومجالس القرآن وكرسي الشمائل المحمدية والدورات العلمية في فقه المعاملات المالية المعاصرة وصناعة الفتوى في القضايا المستجدة وقضايا الصيام المعاصرة والمنهج العلمي في مواجهة الفكر المتطرف والوسائل العملية في تحقيق الاستقرار الأسري.

من جانبهم عبر أصحاب الفضيلة العلماء عن خالص شكرهم وتقديرهم لصاحب السمو رئيس الدولة على هذه الاستضافة المقدرة مثمنين حرص القيادة الرشيدة على إحياء ليالي هذا الشهر الفضيل بالدروس والمواعظ وآداب الإسلام.

 

وام