الفجيرة اليوم

كشفت وزارة التربية والتعليم عن تلقيها 28 طلباً لترخيص مدرسة خاصة جديدة خلال العامين الماضيين، تتنوع مناهجها ما بين مناهج بريطانية وأميركية وأخرى هندية، إضافة إلى مدارس تطبق منهاج وزارة التربية والتعليم.

وأضافت أن ثماني مدارس خاصة ستفتح أبوابها للدراسة مطلع العام الدراسي المقبل، في كل من الشارقة وعجمان، تتوزع على سبع مدارس في عجمان، ومدرسة واحدة في الشارقة.

ولفتت إلى أن القطاع الخاص شريك أساسي في تطوير العملية التعليمية بالدولة، ومن المتوقع أن توفر المدارس الخاصة الجديدة، التي ستبدأ الدراسة بها مطلع العام الدراسي المقبل، العديد من المقاعد الدراسية، ما يتيح أمام أولياء أمور الطلبة خيارات متعددة لتسجيل أبنائهم بها للدراسة.

وأشارت الوزارة إلى أنها نجحت في استقطاب مدارس دولية عريقة، تطبق مناهج مختلفة، منها الأميركية والبريطانية، لافتتاح فروع لها داخل الدولة، منوهةً بأن هذا التنوع في المناهج يلبي احتياجات المجتمع، ويثري الحياة الثقافية والحضارية.

وكانت الوزارة أعلنت عن حصول 22 مدرسة خاصة في المناطق الشمالية على موافقة مبدئية، لتفتح أبوابها لاستقبال الطلبة العام الدراسي المقبل 2017-2018، بواقع 12 مدرسة في الشارقة، وتسع مدارس في عجمان، ومدرسة واحدة في الفجيرة.

وأوضحت أن الموافقة المبدئية لا تعتبر ترخيصاً لمزاولة النشاط، ولا يجوز التنازل عنها أو تحويلها إلى طرف آخر، كما تعتبر الموافقة المبدئية الممنوحة لمؤسسات التعليم الخاص لاغية إذا لم يقم طالب الترخيص بموافاة الإدارة المختصة بالمستندات المطلوبة خلال المدة المحددة في الموافقة المبدئية، ويجوز تمديدها لمدة مماثلة لأسباب تقبلها الإدارة.

وأوضحت إحصاءات العام الماضي أن عدد المدارس الخاصة في المناطق الشمالية بلغ 203 مدارس، بواقع 111 مدرسة خاصة في إمارة الشارقة، و30 مدرسة في إمارة عجمان، وسبع مدارس في إمارة أم القيوين، و15 مدرسة في إمارة الفجيرة، و41 مدرسة في إمارة رأس الخيمة.

«التربية» تفتح باب التسجيل في منحة «معلم المستقبل» للمواطنين والمقيمين

أعلنت وزارة التربية والتعليم، أمس، بالتعاون مع جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، عن إطلاق منحة برنامج «معلم المستقبل» للطلبة المواطنين وأبناء المواطنات والمقيمين على أرض الدولة، من الجنسين، لدراسة تخصصات الرياضيات التطبيقية والإحصاء والكيمياء، بشرط التفوق في هذه التخصصات. ولفتت الوزارة إلى أن «البرنامج يوفر للملتحقين به امتيازات عدة، تشمل تغطية المصروفات الدراسية، وتوفير السكن والمواصلات للطلبة الذكور، وأولوية التوظيف في وظائف الوزارة والميدان التربوي».

22

مدرسة خاصة في المناطق الشمالية حصلت على موافقة مبدئية لتفتح أبوابها العام الدراسي المقبل.

 

الإمارات اليوم