الفجيرة اليوم

أعلنت هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام عن بدء استقبال المادة المسرحية للمشاركة في عروض المونودراما ضمن مهرجان الفنون في دورته الثانية، والذي ينطلق تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، في فبراير من العام المقبل بمشاركة عربية ودولية واسعة.

وأكد سعادة حمدان الكعبي مدير عام هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، أن الفجيرة أصبحت وبجدارة عاصمة للمونودراما من خلال احتضانها لسنوات خلت مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما، ليستمر هذا الاحتضان عبر مهرجان الفنون والذي سيشهد تطوراً في عدد فعالياته عدد الدول المشاركة ونوعية العروض.

من جهته أفاد مدير إدارة الشؤون الثقافية فيصل جواد، بأن الهيئة اختارت لجنة مشاهدة متخصصة لمتابعة العروض وترشيح أفضل 12 عملاً لعرضها، مشيراً إلى أن العروض لن تكون في محل تنافس خلال المهرجان، باعتبار أن المهرجان فضاء للعروض المتميزة في مضمار الموندراما.

وحددت هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام عدداً من الشروط أبرزها:

· العروض ستكون مفتوحة لكل الفرق الراغبة في المشاركة من كافة أنحاء العالم.

· لا تقل مدة العرض عن 45 دقيقة ولا تزيد على 75.

· يتوافق العرض مع ضوابط المونودراما.

· الفرقة حرة في اختيار موضوع العرض، ولها ملامسة القضايا الكبرى، مع مراعاة طبيعة المجتمع العربي وعدم الدعوة إلى ما ينافي العادات والتقاليد والاستقرار السياسي، وما لا يمس الثوابت الدينية ولا يدعو إلى العنف والتطرف والعنصرية.

· تتحمل الفرق وحدها مسؤولية أي ادعاء أو مطالبة من الغير.

· أن يكون إنتاج العمل حديثاً بما لا يفوق العامين.

· يفتح باب المشاركة اعتباراً من 18- سبتمبر الجاري وحتى 15 من ديسمبر 2017.

· يرسل العمل مباشرة إلى هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام سواء عبر البريد الإلكتروني۔ [email protected] برابط فيديو فائق الدقة يحتوي التسجيل الكامل للعمل المسرحي، أو على قرص مدمج DVD على بريد الهيئة 7444 الفجيرة – الإمارات العربية المتحدة.

· ترسل الفرقة الراغبة في المشاركة كشفاً يوضح عدد الفريق ومهمات كل فرد فيه.

· تقوم الفرقة بإرسال ملف بصور شخصية واضحة وملونة وصورة جواز السفر لكافة أفراد الفريق.

 

 

تصوير: أحمد نور