الفجيرة اليوم – فريال الرشيد

وسط أجواء تميزت بطابع تراثي ثقافي، جسدت الهوية الإماراتية في عمقها، أصالتها وتاريخها، التقى نخبة من الإعلاميين والمثقفين الذين جمعهم ملتقى الفجيرة الإعلامي في ختام دورته الثامنة، اليوم الأربعاء 25 أكتوبر 2017، حيث نظمت هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام حفلاً قدمت خلاله فرقة موسيقية من كبار العازفين مقتطفات غنائية متنوعة من العراق إلى مصر أحياها المطرب العراقي إسماعيل فاضل أطربت مسامع الحضور، وذلك في بيت الفن بالفجيرة، والذي تم افتتاحه اليوم مع ختام ملتقى الفجيرة الإعلامي.

وتضمن الحفل أيضاً فقرة غنائية في عمق التراث الإماراتي قدمها الفنان الإماىاتي هزاع الضنحاني، وخلال الحفل، قام سعادة حمدان كرم الكعبي و عدد من المشاركين في الملتقى والحضور بعمل جولة حول معرض صور المغامرة الإماراتية قائد فريق الوشق الإماراتي للمغامرات، رحاب الظنحاني الذي يحمل عنوان “ذاكرة الحجر والمدر”، ضم لوحات من عمق التراث الإماراتي، جسدت المعالم التاريخية القديمة من منازل، حصون وقلاع، في مناطق الطويين دبا، وادي سدر، الحلاه، وادي حقيل، جبل ظنحا وبعض المناطق الأخرى في الإمارة.

وحول المعرض قالت الظنحاني في حديثها لـ”الفجيرة اليوم”:”نهدف من خلال هذا المعرض، إلى التعريف ببعض المعالم التاريخية والطبيعية كونها طبيعية تاريخية لها قيمة ثقافية تتناسب وتوجه الملتقى الإعلامي الثقافي”.

وأكد سعادة حمدان الكعبي، أن الملتقى شكل مدخلاً لاحتضان الثقافات المختلفة، وفرصة لالتقاء ذوي الشأن الإعلامي والثقافي للاطلاع على مستجدات المجال الإعلامي والثقافي وتبادل المعارف والخبرات المختلفة.

 

 

وفي ختام الحفل، كرم سعادة حمدان كرم الكعبي مدير عام هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، الجهات المشاركة والراعية لملتقى الفجيرة الإعلامي في دورته الثامنة.

تصوير: أحمد نور