الفجيرة اليوم
حصدت القيادة العامة لشرطة الفجيرة جائزة عالمية مرموقة منحتها الجمعية الدولية لقادة الشرطة في حفل أقيم في الولايات المتحدة الأمريكية يوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2017، وذلك تقديراً لتميزها و دورها الرائد في القيادة في الشرطة المجتمعية و تعزيز ثقافة الجودة و التعاون المستمر مع الشركاء.

و تعد هذه الجائرة الثالثة عشر على المستوى العالمي و الإقليمي و الخامسة و الثلاثون في الرصيد العام من الجوائز لشرطة الفجيرة.
و تم الإعلان عن فوز شرطة الفجيرة خلال حفل كبير في مركز المؤتمرات في مدينة فيلادلفيا بولاية بينسلفينيا، حيث تسلم سعادة اللواء محمد أحمد بن غانم الكعبي القائد العام لشرطة الفجيرة الجائزة من قبل رئيس الجمعية الدولية لقادة الشرطة دونالد دي لوكا، و تم اختيار الفائزين من أهم المؤسسات المتميزة من جميع أنحاء العالم و الذين تقدموا للجوائز العالمية و انطبقت عليهم شروطها و معاييرها، و شمل الحفل تكريم مجموعة بارزة و مرموقة من رؤساء الأمن و الاستراتيجيين و المفوضين و المحققين و المهنيين العاملين في مجال الأمن الشرطي و القانون على مستوى العالم .

وأكد اللواء محمد أحمد بن غانم الكعبي القائد العام لشرطة الفجيرة، أن فوز شرطة الفجيرة بجائزة القيادة في الشرطة المجتمعية، يعد إنجازاً جديداً يضاف إلى إنجازات شرطة الفجيرة الدولية، وأن حصولها على هذه الجائزة الرفيعة من مؤسسة عالمية و مرموقة، يعد تميزاَ لمؤسسة شرطية تسعى دائماً للارتقاء في مجال الأمن الشرطي و خدمة المجتمع، مؤكداً اعتزازه بالمكانة الرفيعة التي حققتها وزارة الداخلية كمؤسسة شرطية تلتزم بتطبيق مبادئ و مفاهيم عالمية في تقديم الخدمات الشرطية للمجتمع، و تسعى دائماً لتحقيق المراكز الأولى في مؤشرات التنافسية العالمية.

هذا و قد ضم الوفد كلاً من المقدم د. سعيد محمد الحساني رئيس قسم الإعلام و العلاقات بالإنابة، المقدم محمد سعيد الهامور اليماحي نائب مدير إدارة الاستراتيحية و تطوير الآداء والنقيب مريم درويش الهاشمي رئيس قسم الجودة.

كما أكد بن غانم الكعبي أن هذا الفوز جاء نتيجة الدعم اللامحدود لصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة وسمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

وأضاف القائد العام أن هذا الإنجاز يعد ثمرة الخطة الاستراتيجية لوزارة الداخلية إضافة إلى جهود و إنجازات المنتسبين بشرطة الفجيرة، وبارك جهود جميع الإدارات و العاملين من الضباط وصف الضباط وأفراد من عسكريين ومدنيين، في المساهمة الفعالة في تحقيق هذا الإنجاز العالمي.