الفجيرة اليوم

زادت حصيلة صيادي إمارة الفجيرة من صيد الأسماك بنسبة 80% مقارنة بالأيام السابقة ، بعد تحسن الأحوال الجوية ، ما نتج عنه انخفاض أسعارها بنسب وصلت إلى 60% ، لتعود إلى معدلها الطبيعي ، وذلك بعد استئناف رحلات صيد الأسماك ، أخيراً ، إثر توقفها لأكثر من أسبوع، بسبب سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار وهبوب الرياح الشمالية ، وارتفاع أمواج البحر الذي نتجت عنه صعوبة ارتياده .

وشهد سوق السمك في الفجيرة انتعاشاً وتدفقاً لكميات كبيرة من الأسماك المحلية ، مع وجود حركة نشطة لعملية الشراء من المستهلكين .

وأكد بائعون في السوق أن أسعار السمك المحلي انخفضت بشكل ملحوظ ، إذ وصلت إلى ما نسبته 50% مقارنة بالأيام التي توقفت فيها حركة الصيد ، متوقعين أن تنخفض الأسعار خلال الفترة المقبلة .

وأفاد مصدر في مكتب الرقابة على الأسواق ، التابع لبلدية الفجيرة داخل سوق السمك ، وجود رقابة مستمرة على مدار الساعة لحركة بيع وشراء الأسماك ، وعمليات مزاد الدلالين ، التي تكون قبل افتتاح السوق يومياً ، وخلال فترات العمل ، للتأكد من صلاحية الأسماك واستبعاد غير الصالح منها ، لافتاً إلى أن الأسماك التي يتم طرحها في السوق جيدة ومعظمها تم اصطياده في اليوم نفسه أو قبل يومين على أقصى تقدير .

 

الإمارات اليوم