الفجيرة اليوم

نظم ” مركز الفجيرة للمغامرات ” و ” مجلس الفجيرة للشباب ” فعالية ” القوة الخضراء” في محمية وادي الوريعة والتي استقطبت عدداً كبيراً من شباب الإمارة من الجنسين.

وتفاعل المشاركون من الشباب و المتطوعين مع النشاطات الرياضية و البيئية والتعليمية والترفيهية المنظمة التي تضمنتها الفعالية مثل تسلق الجبال والطبخ باستخدام الأدوات المتوفرة في البيئة المحيطة و التعرف على أساسيات الإسعافات الأولية في الرحلات البرية والجبلية و النباتات والحيوانات البرية النادرة الموجودة في محمية وادي الوريعة.

وتهدف مشاركة مجلس الفجيرة للشباب في هذه الفعالية إلى اجتذاب الشباب من الجنسين للتعرف على المناطق النادرة ذات الأهمية في الفجيرة حيث يعتبر وادي الوريعة الشلال الوحيد و المحمية الجبلية الوحيدة في الدولة إضافة إلى ترسيخ قيم التطوع وتعريف المشاركين على الثروات الوطنية بما تحويه هذه المحمية من حياة بيولوجية نادرة ومتنوعة.

واجتذبت الفعالية المتطوعين من الشباب – الذين شاركوا في تنظيف الصخور الجبلية من الكتابات والرسوم – في مبادرة لترسيخ قيم المحافظة على البيئة والأماكن السياحية الهامة.

وقام المشاركون في “القوة الخضراء” بزرع 100 شتلة على امتداد مسار جبلي أطلق عليه “مسار عام زايد” للتأكيد على قيم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه .

 

وام