الفجيرة اليوم

نظمت وزارة الصحة و وقاية المجتمع فعاليات توعوية في منطقة الفجيرة الطبية في إطار مشاركتها في اليوم العالمي لمتلازمة داون تحت شعار ” ما أقدمه لمجتمعي” لتسليط الضوء على أهمية تمكين أصحاب الهمم من ذوي متلازمة داون ودمجهم في المجتمع وتعزيز قدراتهم وتقديم الرعاية الصحية المناسبة.

شملت الفعاليات – التي نظمها فريق دعم متلازمة داون بحضور الدكتور محمد عبدالله مدير منطقة الفجيرة الطبية و أحمد الخديم مدير مستشفى الفجيرة وأهالي ذوي متلازمة داون – مسيرة مشي وفعاليات ترفيهية وزيارة ذوي متلازمة داون لمرضى قسم الأطفال وتوزيع الهدايا عليهم وعقد محاضرة تثقيفية عن مرض متلازمة داون وأهمية تعريف المجتمع بهذه الفئة وإدماجهم والعمل على تعزيز ثقتهم بقدراتهم بالتنسيق مع مختلف الجهات الحكومية المعنية.

و أكدت الدكتورة كلثوم البلوشي مديرة إدارة المستشفيات اهتمام الوزارة بفئة متلازمة داون وتقديم خدمات وبرامج الرعاية الصحية المناسبة و تعزيز برامج التدخل المبكر لدمجهم وتطوير قدراتهم وتأهيلهم للتفاعل مع المجتمع في إطار استراتيجيتها لتقديم خدمات صحية شاملة ومبتكرة بعدالة وبمعايير عالمية.

وكشفت أن الوزارة في طور افتتاح أول عيادة تخصصية لأصحاب الهمم من ذوي متلازمة داون في مستشفى الفجيرة قريباً وذلك في إطار التوجهات الحكومية نحو تطوير الخدمات المقدمة لأصحاب الهمم ومنهم متلازمة داون.

 

وام