الفجيرة اليوم

أكد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة أن “شهر الإمارات للابتكار” هذا العام كان مناسبة وطنية شاركت فيها بفاعلية جميع إمارات الدولة بمختلف المبادرات والفعاليات التي عززت مفهوم الابتكار وقيمته وأبرزت دوره في تحسين جودة حياة الأفراد والمؤسسات وأهمية تحويله لقيمة مجتمعية مؤثرة وأسلوب حياة إيجابي وفاعل.

جاء ذلك خلال تكريم سموه – في مكتبه بالديوان الأميري – للموظفين الفائزين بجائزة ” الموظف المبتكر” التي أطلقها مجلس رعاية التعليم والشؤون الأكاديمية بالفجيرة ضمن إحدى مبادراته في ” شهر الإمارات للابتكار ” فبراير الماضي بهدف ترسيخ ثقافة الابتكار بين الموظفين في دوائر ومؤسسات حكومة الفجيرة بما يخدم بيئة العمل ويطور قطاع العمل الحكومي في الإمارة.

وأعلن مجلس رعاية التعليم والشؤون الأكاديمية بالفجيرة عن نتائج الجائزة كالتالي فاز بالمركز الأول .. آلاء سلمان محمد خليفة من دائرة الحكومة الالكترونية عن برنامجها ” تطبيق ELIK-TIK ” للموبايل والذي يبين مدى صرف كمية الكهرباء المستهلك ونوعه والمبالغ المتحققة على المتعاملين ..

بينما فاز بالمركز الثاني كل من خديجة محمد سعيد وعبد اللطيف فضلي وعديل أنور وعبد الفرحان خان من بلدية الفجيرة عن برنامج ” منصة مركزية لتطوير وتوحيد التطبيقات الذكية لدوائر حكومة الفجيرة”.

وجاء في المركز الثالث ” مكرر” محمد سليم البلوشي من أرشيف الفجيرة للتصوير عن ابتكار مادة مضيئة في الأحوال الجوية السيئة منعا للحوادث المرورية ” شوارع الإمارات الذكية “والمركز الثالث ” مكرر” آمنة حسن راشد الكعبي من مؤسسة الفجيرة لتنمية المناطق عن ابتكار نظام تتبع البطاقات الشخصية المفقودة وتحديد مكان وجودها.

وفي المركز الرابع فازت بدرية راشد الذباحي من دائرة الموارد البشرية عن برنامج “منجم الابتكار” الذي ييسر لأصحاب الابتكارات مهمة الاتصال بالجهات الرسمية ذات العلاقة ويطور منصات الابتكار الإبداعية.

وعبر المستشار راشد عبيد سيف الحفيتي رئيس مجلس رعاية التعليم والشؤون الأكاديمية بالفجيرة عن تقديره لسمو ولي العهد لاستقباله وتكريمه للفائزين بالجائزة.. مؤكداً الدعم المتواصل الذي يحظى به المبتكرون من القيادة الرشيدة والاهتمام الدائم بإبراز أصحاب الإنجازات المبتكرة من مختلف فئات المجتمع والتي تسهم في ترسيخ اسم الدولة ضمن أكثر دول العالم ابتكاراً.

حضر اللقاء .. سعادة سالم الزحمي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة، وعائشة اليماحي نائب رئيس المجلس وعبد السلام الخلايلة الأمين العام للمجلس والدكتور أحمد الخزيمي عضو مجلس التعليم ، وعبد الله الحنطوبي نائب مدير بلدية الفجيرة وموظفو الأمانة العامة في مجلس التعليم.

 

وام