الفجيرة اليوم

استقطب البرنامج الصيفي قيض الخير في بلاد الخير، الذي انطلق في مجلس حبحب المجتمعي 200 طفل مع أمهاتهم، شاركوا في مجموعة من الأنشطة والبرامج الترفيهية والتعليمية التي تستهدف استثمار العطلة الصيفية في تنمية مهارات الأطفال الإبداعية، واكتشاف مواهبهم ومشاركتهم شغف الاستكشاف العلمي والابتكار، وتعزيز قدرات التواصل الفعّال لديهم.

وتلقى الأطفال المشاركون تدريباً على الرسم والتصوير والأعمال اليدوية، وفنون إعادة التدوير وورشة في الفوتوشوب، كذلك شملت الفعاليات أربع ورش نفذها فريق عمل قسم البيئة والصحة والسلامة، بالتعاون مع الشرطة المجتمعية، إضافة إلى الجانب الترفيهي الذي تضمن مشاركة الأطفال شخصياتهم الكرتونية المحببة اللعب.

وشهدت الفعاليات فقرات تراثية وطنية تعزز الولاء للوطن و(كلمات في حب زايد) على المسرح التفاعلي، و الألغاز الشعبية ومندوس الهدايا، وكذلك دكان الطيبين، ومعرض الحرف اليدوية والبيئة البحرية.

ويركز البرنامج الذي تنظمه مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية، بالتعاون مع مؤسسة الفجيرة لتنمية المناطق لغاية مطلع أغسطس المقبل، على استثمار الإجازة الصيفية للأطفال والناشئة دون سن 13 سنة، وبمشاركة أمهاتهم، عبر مجموعة من الأنشطة التي تأتي في إطار منهجي ومعرفي ينسجم مع استراتيجية المؤسسة.