تنطلق أولى رحلات الحج لحجاج الإمارات من مطارات دبي، يوم السادس من شهر أغسطس على طيران الإمارات، وتستمر حتى يوم الخامس عشر من الشهر ذاته بواقع 13 رحلة إلى جدة و8 إلى المدينة يومياً، وهي رحلات إضافية، إلى جانب 3 رحلات مجدولة على جدة و2 على المدينة يومياً.

وأكدت لجنة الحج والعمرة في مطار دبي الدولي، أن المطار أكمل استعداداته لتوفير أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام لموسم 2018، مشيرة إلى أن الموسم الحالي سيكون امتداداً للخدمات والتسهيلات المتميزة التي تحرص جميع الجهات على تقديمها للحجاج.

فيما أكدت القنصلية السعودية في دبي، أن إجمالي الحصة المقررة لحجاج الإمارات هذا العام 6228 حاجاً إماراتياً، وذلك في حدود الطاقة الاستيعابية للمخيمات المخصصة لهم في أماكن المشاعر المقدسة، بحسب بندر سلطان المناحي، ممثل القنصلية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته مطارات دبي، بحضور بندر بن سلطان المناحي ممثلاً عن القنصلية السعودية في دبي، والرائد على حبيب ممثلاً عن إقامة دبي، والمقدم خميس الشامسي ممثلاً لإدارة أمن المطارات، وعادل مكي ممثلاً لجمارك المطار، وبدر النجار ممثلاً لوزارة الصحة، وخالد مطر ممثلاً لدناتا، وخالد البلوشي ممثلاً لمؤسسة إسعاف دبي، وعبد الله الشيبة ممثلاً لهيئة الصحة في دبي.