الفجيرة اليوم – أطلقت شرطة أبو ظبي ٧ خدمات ذكية جديدة عبر موقعها الإلكتروني، وذلك ضمن استراتيجيتها لتقديم أفضل الخدمات الذكية والتي تعزز إسعاد المتعاملين وتختصر زمن الخدمة وسرعة الاستجابة.
وأكد سعادة اللواء مكتوم علي الشريفي مدير عام شرطة أبو ظبي رئيس فريق لجنة تطوير الخدمات الحكومية والذكاء الاصطناعي الحرص على مواصلة تطوير الخدمات على مدار الساعة في إطار تمكين المتعاملين من إنجاز معاملاتهم المختلفة بطرق بسيطة وذكية.
وتوفر شرطه ابوظبي خدمة “ادخال دور جديد ” لإدارة تأجير الاليات بشأن تأجير مركبات مواطني إمارة ابوظبي فئة العمومي (مركبة لكل أسرة) للشركات الانشائية الأجنبية والمشتركة والعاملة في إمارة ابوظبي بالإضافة الى الشركات العاملة في قطاع النفط.
كما تم استحداث خدمتي (تسجيل النقاط السوداء )وترحيلها إلى رخصة القيادة و(شراء بدل حجز مركبة ) لمديرية المرور والدوريات، حيث يستطيع أصحاب المخالفات المترتبة عليهم حجز شراء مدة الحجز المترتبة على المخالفات.
كما أعلنت شرطة أبو ظبي عن توفير ” خدمة تغيير بيان مركبة” في أبو ظبي والتي تشمل اي تعديل يتم على بيانات المركبات منها تغيير عدد الكراسي وتغيير رقم المحرك ويمكن للعميل أن ينجز المعاملة بعد اتمام الفحص الفني والذي ترسل نتيجته إلكترونياً عن طريق الموقع الإلكتروني للقيادة العامة لشرطة ابوظبي ودفع رسوم 100 درهم. وذلك تسهيلاً وتوفير للوقت ولتخفيض الازدحام.
كما توفر شرطة أبو ظبي خدمة (إضافة فئة رخصة قيادة) يستطيع المتعامل من خلال هذه الخدمة اضافة الفئة التي اجتازها في فحص القيادة ومن متطلباتها اجتياز اختبار فحص القيادة والهوية الأصلية، علما بأن خدمة إضافة فئة تقدم عبر القنوات الرقمية والخدمتين توفرهما مديرية ترخيص السائقين والآليات .

وأطلقت إدارة مراكز الدعم الاجتماعي خدمة( حل المشكلات)وذلك عن طريق الموقع الخاص بالقيادة العامة لشرطه أبو ظبي لتكون هذه الخدمة متاحه لجميع المقيمين في الإمارة، وذلك بالتسجيل في الموقع عن طريق بطاقة الهوية ومن ثم اختيار الخدمة لتستقبلها اداره مراكز الدعم الاجتماعي وتحولها للأخصائيين المعنين حسب نوع المشكلة ليتم التواصل مع صاحب المشكلة (لتكون استشاره هاتفيه) أو (يتطلب الحضور الشخصي للمركز).
أما الخدمة الثانية وهي (طلب استشارة اجتماعية) تختص بالاستشارات وتحول للأخصائي المعني ليتم التواصل مع العميل هاتفيا فقط.
.