الفجيرة اليوم /  أدانت محكمة نقض أبوظبي، متهماً استولى على مبلغ 407 آلاف درهم من حساب سيدة، وذلك بعد أن ادعى لها خلافاً للحقيقة، بأن حسابها المصرفي سيتم إغلاقه، نظراً لإقامتها خارج الدولة.

وتشير تفاصيل القضية إلى أن المتهمة فتحت حساباً بنكياً ووضعت فيه رقم هاتف ابن المتهم.

حيث أقنعها المتهم أن ذلك في صالحها حتى يمكنه التواصل مع البنك كونها غير مقيمة بالدولة وأنها أجّرت شقة واستأمنت المتهم عليها وغادرت البلاد، وبعد فترة اتصل بها المتهم وأخبرها أن حسابها البنكي بصدد الإغلاق لعدم إقامتها في الدولة ويتعين عليها العودة خلال 3 أيام ثم طلب منها إرسال البطاقة البنكية لإغلاق الحساب وسحب الأموال وفعلاً أرسلت له البطاقة مع أحد أصدقائه وبعد مدة أبلغها أنه تمكن من سحب المبالغ وأقفل الحساب.

وحاول المتهم إثناء المجني عليها عن العودة للدولة بأن لها مشاكل مع إدارة الجنسية والإقامة لكنها عندما تقدمت بطلب التأشيرة تحصلت عليها بسهولة فحضرت لتكشف أنه خدعها واستولى على مبالغ مالية من حسابها واستعمل البطاقة في الشراء عبر الإنترنت وأنه أجّر الشقة عدة مرات واستولى على قيمة الإيجارات لنفسه.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهم، وآخر مجهول، استعماله لمحرر عرفي صحيح والمملوك للمجني عليها وانتفع بها بأن استولى على المبالغ النقدية والبطاقة البنكية المبينة..

وقضت محكمة أبوظبي الابتدائية حضورياً بإدانة المتهم، عن الجرائم المسندة إليه للارتباط والحكم عليه بالحبس لمدة سنة مع وقف تنفيذ عقوبة الحبس لمدة ثلاث سنوات تبدأ من تاريخ صيرورة الحكم، وبالغرامة مبلغ عشرة آلاف درهم.

البيان