الفجيرة اليوم /  أعلن مؤسس “فيسبوك” الملياردير الأمريكي مارك زوكربيرج أنه اخترع صندوقا خشبيا مضيئا، لمساعدة زوجته بريسيلا تشان على النوم بشكل أفضل أثناء الليل دون الحاجة إلى تفقد هاتفها لمعرفة ما إذا حان وقت العناية بأطفالهما.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة في منشور عبر حسابه على موقع “أنستقرام”، السبت، إن الصندوق لا يظهر الوقت لأن ذلك سيوترها ويقلق نومها، لكنه يُصدر ضوءا خافتا للغاية بين الساعة 6 صباحا والساعة 7 صباحا، عندما يُتوقع استيقاظ بناتهما.

 

وكتب زوكربيرج أن زوجته، التي تعمل طبيبة أطفال ومتطوعة للأعمال الخيرية، ألهمته لتنفيذ الاختراع، لأنها تعاني صعوبات في النوم منذ أن رزقا بطفلتين، حيث كانت “تستيقظ وتتحقق من الوقت على هاتفها لمعرفة ما إذا كان الأطفال ربما يستيقظون قريبا، لكن معرفة الوقت تجهدها ولا يمكنها أن تغفو”.وقال: “كمهندس، يعد بناء جهاز لمساعدة شريكتي على النوم بشكل أفضل أعتبره إحدى أفضل الطرق التي يمكنني التفكير فيها للتعبير عن حبي وامتناني”.

وجذبت المشاركة عددا من التعليقات عبر الإنترنت، ووصف مدير “فيسبوك” السابق والمستثمر ديف مورين الجهاز بأنه “عبقري”.

في المقابل، انتقدت المطربة ليلي ألن موقع “فيسبوك”، وكتبت: “إذا أخبرتك زوجتك أن تفوق العرق الأبيض تبقيها مستيقظة في الليل، هل تعتقد أنه يمكنك تصميم خوارزمية لإنهاء الأمر، أو تجعلها ضعيفة للغاية؟”.

لكن زوكربيرج كتب أن هؤلاء الموجودين في دائرته الاجتماعية كانوا متقبلين للفكرة: “أخبرني مجموعة من الأصدقاء أنهم يريدون شيئا كهذا، لذا فإنني أطرح ذلك في حالة رغبة رجل أعمال في تولي هذا الأمر وبناء صناديق نوم لمزيد من الناس”.

بوابة العين الأخبارية