الفجيرة اليوم- شهدت دورة العام الحالي من معرض سوق السفر العربيزيادة عدد الزوار القادمين من الصين بنسبة 106%، في حين سجل الزوار الدوليون للمعرض الذي أُقيم في مركز دبي التجاري العالمي من 29 أبريل إلى 1 مايو 2019 ارتفاعاً قدره 20%.

وقد أثبت سوق السفر العربي أنه الحدث الأضخم من نوعه في المنطقة، وبات واحداً من أبرز معارض السياحة والسفر في العالم بعدما تمكن من استقطاب أكثر من 28 ألف زائر للعام الثالث على التوالي. كما شهد تسجيل أكبر مشاركة آسيوية على الإطلاق بزيادة نسبتها 8% على أساس سنوي من إجمالي مساحة المعرض، مع حضور واسع لكل من إندونيسيا وماليزيا وتايلاند وسريلانكا على مستوى الشركات العارضة.

وفي هذا الإطار، قالت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط: “إن النمو المستمر الذي يشهده معرض سوق السفر العربي ما هو إلا دليل واضح على استمرار نمو وانتعاش صناعة السفر والسياحة في الشرق الأوسط.

“وفي الحقيقة، لا يقتصر دور المعرض على استقطاب أبرز الخبراء والمتخصصين في قطاع السفر والسياحة من كافة أنحاء العالم لمناقشة الإمكانات المتاحة في الأسواق الدولية والإقليمية لا سيما وأن معدلات إنفاق السياح الخليجيين يفوق معدلات الإنفاق العالمية بنحو ستة أضعاف، بل إنه يسهم أيضاً في جذب الجهات الرئيسية التي تبحث عن الاستفادة من فرص الاستثمار الهائلة في البنى التحتية لقطاع السياحة في المنطقة بما فيها شركات الطيران والمعالم والمرافق السياحية”.

وشهدت نسخة العام الحالي التي ركزت بشكلٍ أساسي على التكنولوجيا المتطورة والابتكارمشاركة أكثر من 400 منصة رئيسية عارضة ونحو 100 شركة عارضة تواجدت في المعرض للمرة الأولى، كما بلغ عدد الدول المشاركة في معرض سوق السفر العربي 2019 أكثر من 150 دولة.

وتطرق المعرض إلى أبرز الاتجاهات الحالية في قطاع السفر والضيافة، كما استعرض الإمكانيات المتاحة وسبل الاستفادة منها. وفي هذا العام، تم الإعلان عن إطلاق أسبوع السفر العربي الذي يضم تحت مظلته أربعة أحداث وفعاليات رئيسية هي معرض سوق السفر العربي 2019، وسوق السفر الدولي للسياحة الفاخرة، بالإضافة إلى منتدى كونيكت الشرق الأوسط والهند وأفريقيا الذي ركز على تطوير المسارات الجوية، وفعالية يوم المستهلك “هوليداي شوبر” المخصصة للمستهلكين في قطاع الضيافة والسفر والتي أقيمت يوم السبت 27 أبريل.

هذا وتطرق المشاركون في جلسة “المنتدى السياحي العربي- الصيني” التي أُقيمت في المسرح العالمي “جلوبال سيتج” خلال معرض سوق السفر العربي 2019 إلى الفرص المتاحة لدول الخليج لزيادة أعداد الزوار القادمين إليها من الصين وتلبية احتياجات المسافرين الأصغر سناً من فئة الشباب والقادمين من الشرق الأقصى، خصوصاً في ظل التوقعات الصادرة عن كوليرز إنترناشونالوالتي تشير إلى ارتفاع إجمالي عدد السياح الصينيين المسافرين على الخارج إلى 224 مليون سائح بحلول عام 2022.