ترأس اليوم سمو الشیخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالیة رئیس مجلس إدارة الھیئة العامة للمعاشات والتأمینات الاجتماعية الاجتماع الثاني للمجلس لهذا العام وذلك بمقر ديوان سمو الحاكم في دبي.

وبدأ سموه الإجتماع بتهنئة أعضاء المجلس بمناسبة صدور قرار مجلس الوزراء الموقر بإعادة تشكيله في دورته السابعة ومرحباً بأصحاب المعالي والسعادة بمناسبة إعادة عضويتهم في المجلس، وبالأعضاء الجدد الذين إنضموا لعضويته متمنياً للجميع دوام التوفيق والنجاح في عملهم .

وشرع المجلس في مناقشة جدول الأعمال حيث صادق على محضر إجتماعه السابق ، كما إختار نائباً لرئيس المجلس وأعاد تشكيل اللجان المنبثقة عنه وهي، اللجنة التنفيذية ، لجنة الإستثمار ، لجنة التدقيق والمخاطر، واللجنة العليا للموارد البشرية والمكافآت .. ثم اطلع المجلس على الإجراءات المتخذة من قبل إدارة الهيئة بشأن تنفيذ قرارات وتوصيات إجتماعه السابق ، كما إعتمد القرارات والتوصيات الصادرة عن إجتماعات اللجنة التنفيذية ولجنة الإستثمار،وأقر البيانات المالية الختامية للهيئة لعام 2018 ،وناقش بقية الموضوعات المدرجة على جدول أعماله و إتخذ بشأنها القرارات المناسبة .

الجدير بالذكر أن عدد المشتركین في الهيئة بلغ حتى يونيو الماضي/ 94,934 / مشتركاً من المواطنين العاملين في القطاعین الحكومي والخاص مقارنة بـ/ 92,550/ مشتركاً عن نفس الفترة من العام الماضي ، بينما بلغ عدد المتقاعدين / 16,132/ وعدد المستحقين / 6,969 / مقارنة بـ / 15,714/ متقاعداً و /6,978/ مستحقاً عن نفس الفترة من العام الماضي ، كما تدير الهيئة ملفات /1,683/ متقاعداً، و/4,364/ مستحقاً من المدنيين، وملفات /6,147/ متقاعداً و /4,717/ مستحقاً من العسكريين الذين تُصرف معاشاتهم من وزارة المالية مقارنة بـالأعداد /1,730/ و/4,602/ و/5,792 / و/4,142/ على التوالي خلال نفس الفترة من العام الماضي .

وام