الفجيرة اليوم- بالتزامن مع «أكتوبر الوردي»، الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، نظمت مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية متمثلة بقسم البيئة و الصحة والسلامة و الاتصال المؤسسي، مبادرة توعوية تحت شعار  «فحصك الآن، أمان و اطمئنان» بالتنسيق والتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع، و تأتي هذه التوعية في إطار المسؤولية المجتمعية للمؤسسة تجاه موظفاتها والحرص على سلامتهن وتعزيز وعي الموظفات بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي وتحفيزهنّ على اتباع نمط حياة صحي وسليم.

وتضمنت المبادرة محاضرة تثقيفية سلطت الضوء على سبل الكشف المبكر عن سرطان الثدي وتشخيصه وفحوصاته ومعالجته والتدابير اللازمة في مرحلة ما بعد الشفاء منه.
كما تم التأكيد على أهمية ممارسة الرياضة و المحافظة على مستوى فيتامين د، و التنويه على إجراء الفحوص الدورية في تشخيص الأمراض، والتشجيع على اتخاذ الخطوات اللازمة لمواجهة السرطان في مراحله المبكرة، و في ختام المبادرة تم مناقشة الأسئلة الأكثر شيوعاً حول هذا المرض و توزيع مجموعة من المواد التثقيفية والهدايا الرمزية على المشاركات في المبادرة.
الجدير بالذكر أن تنظيم هذه المبادرة يعكس المسؤولية المجتمعية للمؤسسة وحرصها على تكامل العمل المؤسسي في قضايا الوعي الصحي، وتعزيز أنماط حياتية إيجابية بين أفراد المجتمع لدعم هذه القضية المهمة، ورفع الوعي المجتمعي بأهمية الفحص المبكر والمستمر.