أعلن مجلس الفجيرة للشباب عن فتح باب التسجيل في مبادرة «مجتمعات الشباب المعرفية مجتمعات تخصصية»، حيث تم إرسال رسائل من الديوان الأميري بالفجيرة إلى كل جهات حكومة الفجيرة لترشيح الكفاءات والكوادر الشابة الراغبة في الانضمام والتسجيل في العضوية الخاصة بالمبادرة، وفق معايير تنافسية في اختيار الأفضل، حيث سيتم استقبال طلبات الترشح من جميع شباب الإمارة المتميزيـن ممن لديهم إنجازات وإسهامات في مختلف المجالات من الفئة العمرية 20-35 عاماً.

وقالت الدكتورة مريم سليمان محمد السعدي عضو مجلس الفجيرة للشباب، إن المبادرة سيتم من خلالها اختيار 40 عضواً يمثلون 4 مجتمعات: الابتكار واستشراف المستقبل، والطاقة والاستدامة، والتكنولوجيا، وجودة الحياة، وهي مجتمعات تخصصية سيتم من خلالها استقطاب الشباب من مواطني الإمارة من ذوي الخبرة والكفاءة في عدة مجالات للاستفادة من خبراتهم لتصبح هذه المجتمعات مرجعاً علمياً تخصصياً لإمارة الفجيرة.

وأضافت السعدي أن كل مجتمع سيضم 10 أعضاء سيتم تدريبهم وتأهيلهم ببرامج متخصصة لاكتساب مهارات إضافية تعزز مهامهم كأعضاء قادرين على أداء المهام المناطة بكل مجتمع بما يدعم التميز الحكومي بالإمارة.

وستشمل المبادرة تنظيم ورش عمل في المجالس المجتمعية بالفجيرة، في خطوة لتعزيز وتفعيل دور الأعضاء وتمكينهم ليكونوا أكثر فاعلية وقدرة للمشاركة الفاعلة في مسيرة التنمية والتطور التي تشهدها الإمارة.

 

البيان