الفجيرة اليوم – استقبلت وزارة الصحة ووقاية المجتمع وفداً من الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، ممثلاً بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في الفجيرة، بهدف عرض أفضل الممارسات في مجال إسعاد المتعاملين من خلال مختبر تجربة المستخدم ” UX Lab”، الذي يعد أحد أدوات الابتكار التي توظفها الوزارة في إطار التحول الرقمي لتحقيق استراتيجية الامارات في تطوير الخدمات 2021 – 2025
وتعتبر الوزارة رائدة اتحادياً في تشغيل مختبر تجربة المتعاملين داخلياً في إطار التزامها بتطبيق بنود وعد حكومة الإمارات لخدمات المستقبل، بخصوص الأولوية للخدمات الرقمية، وإشراك المتعامل في تصميم الخدمات وتوفير تجربة سلسة واستباقية ذات قيمة مميزة.
وأكد سعادة أحمد علي الدشتي وكيل الوزارة المساعد لقطاع الخدمات المساندة حرص الوزارة على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات والشراكات مع مختلف المؤسسات في الدولة حول تطوير الخدمات وإسعاد المتعاملين، وتقديم مبادرات مبتكرة في مجال الخدمات الحكومية الذكية، وسعيها إلى التوسع في استخدام التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي وتقنية “البلوك تشين” لتحقيق المزيد من الإنجازات، التي تعزز توجهات الدولة في رؤيتها للمستقبل وفق تطلعات وثيقة الخمسين.
فهم سلوكيات المتعاملين
وتعرّف وفد الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في الفجيرة برئاسة النقيب عبد الرحيم الأنصاري رئيس قسم تقنية المعلومات، على آليات عمل المختبر في تقديم الخدمات، التي تركز على المتعاملين عبر فهم سلوكياتهم في تعاملهم مع الجهة المعنية بما ينسجم مع السلوكيات القائمة أو يتناغم معها.
أفضل الممارسات
كما استمع الوفد الزائر من ماهر الملا مدير إدارة سعادة المتعاملين في الوزارة إلى عرض شامل لتوجهات الوزارة في الارتقاء بالخدمات المقدمة لأفراد المجتمع، وأفضل الممارسات التي تستخدمها في إسعاد المتعاملين، والأساليب والمنهجيات المتبعة في تصميم هذه الخدمات وتطويرها بشكل دائم.
وأكد الملا أن تشغيل الوزارة لمختبر تجربة المستخدم “UX Lab”، يواكب توجهات الدولة في توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي لتقديم الخدمات للمتعاملين بكفاء عالية من جهة، وتشجيع مختلف الشرائح المجتمعية على استخدام الخدمات الذكية التي تسهم في تعزيز مسيرة التحول الرقمي لدعم جودة الحياة من جهة أخرى.
من جانبه، عبّر وفد الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في الفجيرة، عن رغبته بتعزيز التعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع في مجال الصحة الرقمية وخبرتها في مختبر تجربة المستخدم ” UX Lab” بهدف ترسيخ أفضل الممارسات في مجال إسعاد المتعاملين.