الفجيرة اليوم- برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الاعلى حاكم الفجيرة، افتتح الشيخ سيف بن حمد بن سيف الشرقي، رئيس هيئة المنطقة الحرة الفجيرة  بحضور الشيخ محمد بن حمد بن سيف الشرقي. مدير الحكومة الإلكترونية،  اليوم الأربعاء الموافق 02/11/2022 مصنع كرومبرج وشوبرت الشرق الأوسط رسميا والذي يعد من أكبر مصانع الأسلاك الكهربائية للسيارات.

تأسست شركة كرومبرج وشوبرت منذ أكثر من 120 عام، حيث تخصصت كشركة ألمانية في إنتاج قطع غيار السيارات لمصنعي السيارات الألمانية الفاخرة وعلاماتها التجارية التابعة. حيث حازت منتجاتها المطورة وعالية الجودة الهندسية على ثقة المصنعين.

مكن الابتكار والريادة شركة كرومبرغ وشوبرت من الازدهار والتوسع العالمي حيث توظف الشركة أكثر من 50000 موظف في أكثر من 40 موقعً حول العالم.

بلغت التكلفة الاستثمارية لمجمع كرومبرج وشوبرت  300 مليون درهم، بطاقة عمالية تصل إلى 3500 عامل، فيما تصل طاقة المصنع الإنتاجية المبني على مساحة 55000 متر مربع إلى  50 مليون قطعة سنويا من الأسلاك الكهربائية عالية الجودة.

وقال السيد شريف العوضي المدير العام للمنطقة الحرة الفجيرة في كلمة ألقاها في الافتتاح: إن هذا المشروع يتواءم مع رؤية دولة الإمارات في بناء إقتصاد تنافسي متنوع ومستدام، حيث تسعى الهيئة إلى استقطاب الاستثمارات النوعية بالاستفادة من المميزات التي تتمتع بها الامارة من موقع استراتيجي متميز وبنية تحتية وبيئة أعمال مشجعة على الإستثمار ومزاولة الأعمال.

وشكر العوضي الشيخ سيف بن حمد بن سيف الشرقي، رئيس هيئة المنطقة الحرة الفجيرة على حضوره هذه الفعالية الاقتصادية الهامة ,ومساندته لكل لمسيرة النماء التي تشهدها إمارة الفجيرة بمشاركة جميع الدوائر والجهات الحكومية والخاصة.

وقام الشيخ سيف بن حمد بن سيف الشرقي، رئيس هيئة المنطقة الحرة الفجيرة بجولة في المصنع واطلع على مختلف الاقسام وأشاد بهذا الانجاز متمنياً للجميع التوفيق والنجاح.

حضر الافتتاح الدكتور جيلكو ماتيفينش الرئيس التنفيذي، والدكتور توماس لانغ ستالينسكي مدير العمليات التنفيذي لمجموعة كرومبرج وشوبرت الألمانية، وعدد من المسؤولين، ومدراء  الدوائر في حكومة الفجيرة والحكومة الاتحادية.