انطلقت اليوم منافسات بطولة العالم للهواة والمحترفين مستر آند مسز وورلد لبناء الأجسام، والتي تقام برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة ويستضيفها مجمع زايد الرياضي في الفجيرة على مدى 3 أيام.

تضمن اليوم الأول من البطولة تسجيل ووزن اللاعبين واللاعبات وذلك في القاعة الرئيسية في فندق نوفوتيل الفجيرة، بينما تنطلق غدا الجمعة منافسات بناء الأجسام والفيزيك والكلاسيك فيزيك لفئة الهواة، على أن يترشح اللاعبون الأوائل في كل وزن للمشاركة في منافسات المحترفين والتي ستقام يوم السبت.

ويشارك المتنافسون في بناء الأجسام في سبعة أوزان وهي 75,80,85,90,95,100 كيلوجرام والوزن المفتوح، بينما في الفيزيك في الأطوال تحت 172 سنتيمترا وتحت 174 وتحت 176 وفوق 176، بينما في الكلاسيك فيزيك يتنافسون في ثلاث فئات وهي تحت 171 سنتيمترا وتحت 175 والفئة المفتوحة.

وتقام منافسات السيدات عند الساعة الرابعة مساء السبت في فئة الفت موديل، يلي ذلك منافسات المحترفين والتي ستكون المنافسة فيها في وزن تحت 95 كيلوجراما وفي الوزن المفتوح وفي الفيزيك والكلاسيك فيزيك في الوزن المفتوح.

وأثنى المهندس محمد عبيد بن ماجد رئيس اللجنة المنظمة على الجهود التي تبذلها اللجان الفرعية لمواكبة متطلبات النجاح في أكبر بطولة بناء أجسام تستضيفها الإمارات ودول الشرق الأوسط في كافة المجالات لتقديم نسخة مثالية، والتي تعد إضافة مميزة لبطولات بناء الأجسام التي تنظم في الفجيرة لما لها من مكانة عالمية وتحظى بحضور أفضل اللاعبين من مختلف دول العالم وتتمتع بحضور رسمي وجماهيري ومتابعة لوسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي في مختلف دول العالم. 

بدوره أكد مدير البطولة خليل معروف أنه تم الوصول للجاهزية الكاملة في كافة الجوانب التنظيمية والإدارية والفنية، مقدما الشكر والتقدير إلى المهندس محمد عبيد بن ماجد رئيس اللجنة المنظمة للمتابعة الحثيثة وتوفير جميع مستلزمات النجاح، خصوصا وأن بطولة العالم للهواة والمحترفين مستر آند مسز وورلد لبناء الأجسام تقام لأول مرة في الفجيرة وتتميز بشكل كبير عن البطولات الدولية السابقة التي نظمتها الفجيرة.

وام

تصوير: أحمد الأنصاري