قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة إسناد استضافة النسخة المقبلة (2022) من بطولة كأس العالم للأندية إلى المغرب.
وتقام هذه النسخة من الأول إلى 11 فبراير 2023 بالنظام القديم، بمشاركة 7 أندية، حيث يشارك فيها أبطال القارات الـ6 التابعين للفيفا، إضافة لفريق يمثل البلد المضيف.
وهذه هي المرة الثالثة التي يستضيف فيها المغرب البطولة بعدم 2013 و2014.
وتشارك في النسخة المرتقبة فرق ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا وفلامنجو البرازيلي بطل كأس ليبرتادوريس والوداد البيضاوي المغربي بطل دوري أبطال أفريقيا ؛ حيث يشارك في هذه النسخة بصفته بطلا للدوري المغربي وممثلا عن البلد المضيف فيما سيخوض الأهلي المصري هذه النسخة ممثلا لقارة أفريقيا بعدما خسر نهائي دوري الأبطال الأفريقي أمام الوداد.
كما يشارك في هذه النسخة أوكلاند سيتي النيوزيلندي ممثلا لاتحاد أوقيانوسية وسياتل ساوندرز الأمريكي ممثلا لاتحاد كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) بانتظار ممثل القارة الآسيوية.
وكان من المقرر إقامة البطولة بنظامها الجديد بمشاركة 24 فريقا لأول مرة عام 2021 في الصين، ولكن تقرر إلغاؤها للسماح بإقامة بطولتي كأس الأمم الأوروبية وكأس أمريكا الجنوبية 2020، عقب تأجيلهما لمدة عام بسبب تداعيات جائحة كورونا.

وام