أحرز المنتخب الكرواتي لكرة القدم المركز الثالث في بطولة كأس العالم 2022، بفوزه 2-1 على نظيره المغربي امس في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بالمونديال.

وهذه هي المرة الثانية التي يحرز فيها المنتخب الكرواتي برونزية المونديال بعد فوزه بنفس المركز في نسخة 1998 بفرنسا فيما كان أفضل مركز له في البطولة بالنسخة الماضية عام 2018 بروسيا.
وبرغم هزيمته في مباراة اليوم، أحرز المنتخب المغربي المركز الرابع وهو أفضل مركز له في تاريخ مشاركاته بالمونديال علما بأنه حقق إنجازا غير مسبوق في النسخة الحالية وأصبح أول منتخب عربي وأفريقي يبلغ نصف نهائي المونديال على مدار تاريخ البطولة.
وأنهى المنتخب الكرواتي الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما جوسكو جفارديول وميسلاف أورسيتش في الدقيقتين 7 و42، مقابل هدف أحرزه أشرف داري في الدقيقة 9 ليكون الهدف الأول لداري مع المنتخب المغربي في المباريات الدولية.
وأصبح جفارديول (20 عاما و328 يوما) بهدفه اليوم أصغر لاعب كرواتي يسجل هدفا في كأس العالم متفوقا على إيفيكا أوليتش الذي أحرز هدفا للفريق في مونديال 2002 وعمره 22 عاما و267 يوما.
وشهد الشوط الثاني بعض المحاولات من المنتخب المغربي للعودة في النتيجة ولكنها لم تسفر عن شيء، وكان أبرزها عن طريق يوسف النصيري في الدقيقة 75 ، ولكن الحارس الكرواتي تصدى لها ثم ارتدت الكرة من القائم لينتهي اللقاء بفوز المنتخب الكرواتي.

وام