حملت الجولة الـ 12 من دوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم مزيدا من الإثارة للمسابقة، وذلك قبل فترة التوقف لمدة شهر تقريبا، لمشاركة المنتخب الوطني في منافسات دورة كأس الخليج العربي “خليجي 25″، التي تنطلق 6 يناير المقبل بمدينة البصرة العراقية.

وكانت أبرز الأحداث في تلك الجولة استعادة الشارقة لصدارة المسابقة بعد غياب استمر جولتين فقط، (العاشرة والحادية عشر)، حيث كانت الصدارة لشباب الأهلي، وفقدها بعد خسارته التاريخية أمام بني ياس (الأولى على ملعبه في استاد راشد بدبي في تاريخ مواجهات الفريقين بعصر الاحتراف)، ليستفيد فريق الشارقة ويرتقي إلى الصدارة مجددا بفارق نقطة عن شباب الأهلي.

كما شهدت الجولة وللمرة الأولى هذا الموسم، صحوة فريق عجمان وقفزته إلى المركز الثالث في جدول الترتيب بعد فوزه على الوحدة بهدف دون مقابل على استاد آل نهيان، ولم يتمكن الوحدة من الفوز للمرة الثانية على التوالي، بعدما تعادل أمام خورفكان بالجولة الـ 11، وخسر هذه المرة أمام عجمان في الجولة الـ 12، ليهبط إلى المركز الرابع في جدول الترتيب.

وبالنسبة لفرق القاع فلم يتغير المشهد كثيرا خاصة للرباعي الأخير، حيث تعادل النصر والبطائح بهدفين لكل منهما ليواصلا نزيف النقاط، النصر (7 نقطا) ثاني عشر، والبطائح (13 نقطة) حادي عشر، وكذلك دبا الذي خسر أمام الشارقة بهدفين دون مقابل ليتجمد رصيده عند (4 نقاط) ثالث عشر، أما الظفرة فواصل اهدار النقاط بالخسارة أمام الجزيرة (2-3) ليتواجد بالمركز الرابع عشر، والأخير برصيد (4 نقاط) أيضا.

وأصبح الفرنسي جريجوري مدرب دبا الفجيرة الضحية السادسة للمدربين في المسابقة هذا الموسم، بعدما تمت إقالته عقب الخسارة أمام الشارقة بثنائية نظيفة، لتعين إدارة النادي المدرب الوطني حسن العبدولي بدلا منه، ويصبح ثاني المدربين المواطنين في المسابقة بعد عبد العزيز العنبري مدرب خورفكان.

وبلغ عدد أهداف الجولة 20 هدفا، كان أكثرهم في لقاء الجزيرة والظفرة بعدد 5 أهداف، بينما كانت مباراة الوحدة وعجمان هي الأقل بواقع هدف واحد لفريق عجمان، كما حافظ فريقان فقط على شباكهما نظيفة هما الشارقة وعجمان، فيما شهدت الجولة تعادلين إيجابيين هما (النصر والبطائح) بهدفين لكل فريق، وقمة (العين والوصل) بهدف لكل فريق.

ومن بين الأهداف الـ20 تم تسجيل هدفين فقط من ركلتي جزاء من أصل 3 ركلات تم احتسابهم، حيث سجل جواو نوفايس للبطائح، وعلي مبخوت للجزيرة، فيما أهدر بينيل مالابا ركلة جزاء لاتحاد كلباء أمام خورفكان.

وعلي صعيد جدول ترتيب هدافي المسابقة فقد واصل علي مبخوت لاعب نادي الجزيرة الصدارة برصيد 13 هدفا، وذلك بعدما سجل هدفين في مرمى الظفرة، يليه لابا كودجو لاعب العين برصيد 12 هدفا، ثم فابيو ليما لاعب الوصل برصيد 10 أهداف، ثم جواو بيدرو لاعب الوحدة 9 أهداف.

وبالنسبة للبطاقات الصفراء، فقد أشهر قضاة الملاعب 37 بطاقة صفراء، و3 بطاقات حمراء، منهم اثنين في مباراة واحدة وهي الشارقة ودبا، لكل من ميراليم بيانيتش لاعب الشارقة، ومنصور محمد لاعب دبا، لتصبح المرة الأولى هذا الموسم التي يتم فيها طرد لاعبين في الشوط الأول، بينما كانت البطاقة الثالثة من نصيف ايجور روسي لاعب اتحاد كلباء خلال مباراة فريقه مع خورفكان

وام