الفجيرة اليوم – وقعت جامعة الفجيرة اتفاقية تعاون مع جامعة (Xavier) بولاية أوهايو في الولايات المتحدة الأمريكية، انطلاقاً من حرص الجامعة على توسيع علاقاتها وشراكاتها مع جامعات عالمية ومن منطلق تعزيز وتطوير برامج التمريض.

حيث تهدف الاتفاقية إلى دعم سُبل التعاون بين الطرفين وتشجيع التبادل بين أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة للدراسة، ولتبادل الخبرات والمهارات السريرية وتطوير المشاريع البحثية وعقد مؤتمرات وندوات مشتركة.

وقع الاتفاقية عن جامعة الفجيرة أ.د سامح غوانمة مدير الجامعة، وعن جامعة (Xavier) أ.د. راشيل كراستيل المدير والمسؤول الأكاديمي التنفيذي.

تمت مراسم التوقيع خلال زيارة ممثلي جامعة الفجيرة إلى مقر جامعة (Xavier) في الولايات المتحدة الأمريكية، وبحضور الدكتورة كورين فان بيلكوم عميد كلية العلوم الصحية في جامعة الفجيرة والدكتور نظام نصير عميد كلية التمريض في جامعة (Xavier).

وأكد أ.د/ سامح غوانمة بأنه من الضروري العمل على رفع قيمة جامعة الفجيرة من خلال التعاون الدولي وتطوير العلاقات الدولية مع الجامعات والمؤسسات الأكاديمية المميزة، والذي يصب في النهاية في مصلحة طلبة التمريض من خلال تطوير الخريج وتأهيله بالخبرات الحديثة والدولية مما يكسبه القدرة على المنافسة في سوق العمل والتميز في العطاء والإنتاج.

ومن جانبها أشارت أ.د. راشيل كراستيل بأن الاتفاقية ستشجع الجامعتان على الاتصال المباشر والتعاون بين أعضاء هيئة التدريس والإدارات البحثية، وتسهيل تبادل أعضاء هيئة التدريس وطلاب التمريض للدراسة والتدريب، إضافة إلى تسهيل البحث التعاوني في المجالات ذات الاهتمام المشترك للطرفين.

وأكدت الدكتورة كورين فان بيلكوم على حرص جامعة الفجيرة لتقديم البرامج التدريبية المختلفة، والتي أصبحت جزءاً أساسياً من العملية التعليمية لتساهم في تعزيز مهارات طلبة التمريض وتطوير مهاراتهم المعرفية والعملية، بما يحسن من فرص العمل المتاحة أمامهم، ويرفع من مستوى تنافسيتهم في سوق العمل.

الجدير بالذكر أن جامعة (Xavier) تأسست عام 1831 في مدينة سينسيناتي بولاية أوهايو – الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى كونها رابع أقدم مؤسسة للتعليم العالي في الولايات المتحدة، ومعترف بها كواحدة من أفضل المؤسسات الإقليمية في الغرب الأوسط.