الفجيرة اليوم- قام وفد من الهيئة العامة للطيران المدني بجمهورية اوغندا برئاسة سعادة أوليف بيرونجي لومونيا- نائبة المدير العام لهيئة الطيران المدني الأوغندي بزيارة لأكاديمية الفجيرة للطيران وتأتي الزيارة بالتنسيق مع وحده العلاقات الخارجية والدولية بالهيئة العامة للطيران المدني، وكان في استقبال سعادة أوليف بيرونجي لومونيا والوفد المرافق لها الكابتن يعقوب النعيمي نائب مدير الاكاديمية الذي رحب بزيارتهم للاكاديمية .. ووقف الوفد الأوغندي على طبيعة العمل في الاكاديمية ، وعلى افضل الممارسات والتجارب وتبادل الخبرات واهم المستجدات والتطورات العالمية في مجال التدريب بالاكاديمية ..كما شهد الوفد عرضا حيا لكيفية التدريب والتأهيل لطلاب الاكاديمية . كما تعرف على آلية سير العمليات التشغيلية بمطار الفجيرة الدولي من خلال جولة شملت مبنى مطار الفجيرة الدولي و مبنى مركز الفجيرة الخدمات الملاحة الجوية.
من جانبها اشادت نائبة المدير العام لهيئة الطيران المدني الأوغندي بالمستوى التقني والفني الذي تتبعه الاكاديمية والبرامج المستخدمة في عمليات التدريب من انظمة حديثة وغيرها من برامج تدريبية ..
جدير بالذكر ان أكاديمية الفجيرة للطيران تقدم تعليما نوعيا عبر أحدث الطائرات التدريبية المجهزة بأحدث الأجهزة الملاحية، فضلاً عن كفاءة مدربي الأكاديمية وخبرتهم الطويلة في هذا المجال وذلك من خلال برامج تدريبية تثقف منتسبيها بشتى علوم الطيران ومكوناته ومفاهيمه العصرية، ودعم معطيات ومتطلبات التنمية البشرية والاقتصادية، فضلاً عن تحفيز الشباب ودعوتهم إلى الالتحاق بالطيران، كونه من الصناعات الحديثة التي تشهد تطوراً تقنياً في مختلف مجالاته.
وتأسست الاكاديمية سنة 1986 كأول أكاديمية في الخليج العربي تقدم التدريب الأساسي للطيارين ومهندسي الطيران، وقد خرجت الأكاديمية منذ تأسيسها العديد من الطلبة الذين توظفوا في كبرى شركات الطيران المحلية والخارجية.