الفجيرة اليوم- نظّم برنامج الفجيرة للتميز الحكومي مساء امس بفندق البحر بالفجيرة ملتقى التميز الرمضاني بمشاركة جميع الجهات الحكومية في الإمارة تم خلاله استعراض اخر مستجدات التميز الحكومي. وتحدث في بداية الملتقى الدكتور سليمان محمد الكعبي مدير البرنامج عن محاور ومعايير برنامج التميز الحكومي التي تمثل الدعائم الاساسية التي تمكن الجهة الحكومية من اداء متميز ومستدام ،،مستعرضا اخر المستجدات والتحديثات في برنامج الفجيرة للتميز الحكومي من حيث نوع الجوائز القادمة ونوعية الجهات والفئات المشاركة وطبيعة المشاركة ،،واشار الكعبي الى ان الهدف من الملتقى هو تبادل الافكار والاستفادة من رؤى كل جهة حكومية في منظومة البرنامج وخلق نوع من التعاون بين تلك الجهات لوضع افكار واراء مشتركة تخدم التميز الحكومي بالاضافة الى تسريع عملية تفعيل منظومة التميز الحكومي التي وجه بها صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الاعلى حاكم الفجيرة .
من جانبها استعرضت بعض الجهات الحكومية افضل الممارسات لديها في تفعيل منظومة التميز الحكومي حيث قدمت عائشة احمد الصريدي مدير ادارة الأداء المؤسسي ببلدية الفجيرة عرضا موجزا عن كيفية تطبيق التميز الحكومي وتحقيق معاييره في عمل البلدية المؤسسي وربطها بالاستراتيجية والعمليات .
كما طرحت مؤسسة الفجيرة لتنمية المناطق خلال الملتقى اهم خططها لتفعيل وانجاح برنامج التميز الحكومي من خلال تشكيل واختيار فريق عمل البرنامج وتحديد اختصاصاته من اجل تحقيق النتائج المرجوة من التميز الحكومي وشارك في تقديم الطرح عبيدة الخطيب مشرف الشؤون المالية والحسابات وفاطمة الذباحي المنسق الاعلامي بالمؤسسة .
ومن دائرة الجمارك بالفجيرة قدمت فاطمة سيف عبد الله سلطان رئيس قسم التخطيط الاستراتيجي واستشراف المستقبل في الدائرة استعراضا لتجربة الدائرة في خطوات تفعيل خطة منظومة التميز الحكومي بمحاورها الثلاثة و المعايير العشرة وبما يتناسب مع الخطة الاستراتيجية للدائرة حيث إن المنظومة تدعم تطوير برامج العمل داخل الدائرة وتساهم في التقدم و الريادة.
واستمع المشاركون في الملتقى الى محاضرة حول معايير الترشح لجائزة الفجيرة للأداء الحكومي المتميز قدمها ايهاب محمد ناجي خبير التطوير والتميز المؤسسي تحدث خلالها عن معايير جائزة الفجيرة للاداء الحكومي وافضل الممارسات لتطبيق الجائزة في الجهات الحكومية وتذليل عقبات التطبيق بالاضافة الى آلية تطبيق الجائزة وتوزيع فرق العمل ووضع الخطط وأثر الجائزة على التطوير الحكومي والتطوير المؤسسي في امارة الفجيرة على تحقيق مؤشرات التنافسية لدولة الامارات بصفة عامة ولامارة الفجيرة على وجه الخصوص.
واختتم برنامج الملتقى بتقديم مسابقة جرى من خلالها طرح بعض الاسئلة العامة وكذلك المتخصصة على الحضور في مجال التميز الحكومي ما أضفى جوا من المتعة والترفيه على فعاليات الملتقى.

تصوير: أحمد نور