يشارك الجناح الوطني لدولة الإمارات، لأول مرة، في الدورة 11 من «معرض الدفاع والأمن 2023 تايلاند»، الذي يُعقد من 6 إلى 9 نوفمبر الجاري بالعاصمة التايلندية بانكوك، وذلك بتنظيم من مجلس الإمارات للشركات الدفاعية.

وتعكس مشاركة الإمارات في المعرض مدى عمق ومتانة العلاقات الثنائية مع تايلاند، وتعزيز التوجه نحو استدامة الصناعة في قطاع الدفاع والأمن.

ويضم الجناح الإماراتي، العديد من الجهات الحكومية، مثل دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي، ومجموعة «إيدج»، وشركة الياه للاتصالات الفضائية «الياه سات»، وإنترناشونال جولدن جروب، إضافة لشركة «جال – أمرُك» ومؤسسة بن هلال ومجلة الجندي وشركة «آيدكس».

وتستعرض دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي، أبرز الممكنات والفرص في الشراكات الصناعية لتسهيل الاستثمار في الإمارة، فيما تسلط «إيدج» الضوء على مجموعة الحلول والمنتجات المتقدمة في الأنظمة الجوية والبرية والبحرية والذخائر والأسلحة وحلول الحرب الإلكترونية والتكنولوجيا السيبرانية.

وتشارك «الياه سات» بتقديم أحدث الحلول التكنولوجية المتقدمة في أنظمة الاتصالات، وتستعرض «جال – أمرُك» إمكاناتها التي تعزز حضورها كمزود رائد لعمليات صيانة وإصلاح وعمرة الطائرات، فيما تعرض «مؤسسة بن هلال» مشاريعها في أنظمة الدفاع الجوي الأرضية، وتستعرض «شركة إنترناشونال جولدن جروب» المركبات المدرعة المزودة بمحطات أسلحة تعمل عن بُعد، في حين تصب مشاركة شركة «آيدكس» في الترويج لمعرض ومؤتمر الدفاع الدولي «آيدكس 2025»، كما يضم الجناح «مجلة الجندي» التي تصدر عن وزارة الدفاع، لتأمين التغطية الإعلامية المطبوعة والإلكترونية.

الخليج