أعلن نادي الفجيرة العلمي مشاركته في المخيم العلمي الدولي بعنوان (الحزام والطريق للشباب)، الذي تنظمه وزارة العلوم والتكنولوجيا الصينية والجمعية الصينية للعلوم والتكنولوجيا في مدينة تشونغ تشينغ بجمهورية الصين الشعبية، في الفترة من 5 إلى 11 نوفمبر الجاري.

ويضم الوفد المشارك 7 أعضاء برئاسة سعادة الدكتور سيف المعيلي رئيس مجلس إدارة نادي الفجيرة العلمي وأحمد حسني المشرف الاداري وحينوك علي مشرف فني، إضافة إلى الأعضاء المشاركين: راشد اليليلي وعبدالرحمن الزحمي ومحمد إبراهيم العبدولي وعلي عبدالعزيز العبدولي.

وقال المعيلي إن هذه المشاركة فرصة لتبادل المعارف والتجارب والخبرات مع ممثلي الدول المشاركة، والذي يحظى بحضور دولي من الجهات والمؤسسات العلمية وبناء مشاريع أولية علمية في مجال استكشاف الفضاء والذكاء الاصطناعي والروبوتات وغيرها من العلوم المتقدمة، كما ستتم زيارة الجامعات والأكاديميات، إلى جانب المختبرات العلمية، وسيحظى الوفد بمراقبة الكواكب والأجرام السماوية في المرصد الصيني.

وأضاف المعيلي: تهدف هذه المشاركات إلى تعزيز التواصل مع المؤسسات العلمية حول العالم وفتح آفاق جديدة وطموحة للتعاون العلمي، وتطوير قدرات وإمكانيات منتسبي النادي من خلال المعرفة وتمكينهم من حضورهم العالمي في المحافل الدولية ووضع بصمة إيجابية لشباب إمارة الفجيرة في العالم.

وام