أرسلت إدارات مدارس خاصة في إمارة الفجيرة قرار تحويلها نظام الدراسة ليوم الاثنين من الحضوري إلى نظام “عن بعد” عبر تطبيق “مايكروسوفت تيمز”، لعدم استقرار حالة الطقس، وهطول الأمطار الغزيرة وتراكم مياه الأمطار في الشوارع الرئيسة المؤدية إلى المدرسة.

وجاء قرار تحويل الدراسة إلى “عن بعد” حفاظاً على سلامة الطلبة والكادر التعليمي والاداري، وذلك بعد أن شهدت مدن ومناطق عدة في المنطقة الشرقية والفجيرة هطول أمطار راوحت بين الغزيرة والمتوسطة، تسببت في جريان الأودية، مع تراكم كميات من مياه الأمطار في الشوارع الرئيسة والداخلية، مما قد يعرقل رحلة الحافلات من وإلى المدرسة.

فيما بثت شرطة الفجيرة والمنطقة الشرقية وبلديات المنطقة الشرقية التحذيرات والتعليمات الخاصة بالطقس، عبر قنواتها الرسمية في وسائل التواصل الاجتماعي، كما حركت بلدية الفجيرة ومدينة كلباء وخورفكان ودبا الفجيرة ودبا الحصن آلياتها ومعداتها بشكل فوري للتعامل مع حالة الطقس غير المستقرة التي شهدتها المنطقة، وسحب مياه الأمطار المتراكمة في الشوارع والمناطق السكنية.

وطالبت القيادة العامة لشرطة الفجيرة وشرطة المنطقة الشرقية الجمهور، بالالتزام بالتعليمات الصادرة منها المتمثلة في الابتعاد عن أماكن تجمع المياه ومجاري الأودية وتجنب ارتياد البحر والالتزام بالسرعات المحددة حفاظاَ على سلامتهم.

الإمارات اليوم