الفجيرة اليوم – بحث نادي الفجيرة للشطرنج واتحاد أوزبكستان للشطرنج، سبل التعاون المشترك بين الجانبين وبما يساهم بتعزيز المكاسب الشطرنجية لدى الطرفين، وذلك خلال اللقاء الذي جمع سعادة الدكتور عبد الله آل بركت رئيس مجلس إدارة النادي، وضيفه سعادة حسان توردياليف نائب رئيس الاتحاد الأوزبكي للشطرنج في مقر النادي في الفجيرة، بحضور سكرتير الاتحاد الدولي لتكوين مسائل الشطرنج محمد عبد الغني.

وتأتي زيارة الوفد الأوزبكي للفجيرة تزامنا مع معسكر تدريبي للاعبي المنتخب الأولمبي الأول حامل لقب أولمبياد الشطرنج 2022 استعدادا للاستحقاقات المقبلة.

واطلع السيد حسان على تجربة الفجيرة في تنظيم واستضافة بطولة العالم لحل مسائل الشطرنج، كما واطلع على الشروط والمعايير المطلوبة للانضمام إلى الاتحاد الدولي لتكوين مسائل الشطرنج.

وبحث الجانبان إمكانية عقد اتفاقية شراكة لتنظيم المعسكرات التدريبية المتبادلة لتعزيز التعاون المشترك في المرحلة المقبلة، والمشاركة في البطولات الدولية التي تقام في كل من الامارات وأوزبكستان.

بدوره رحب الدكتور آل بركت بالضيوف معبراً عن سعادته لنمو السياحة الشطرنجية في الفجيرة وأهمية أن تكون الأندية مصدر مهم لها، وبما يساهم بدعم الحركة الشطرنجية والرياضية بشكل عام، واختتم الاجتماع بزيارة لمقر النادي الجديد والذي ما يزال قيد الانشاء، واطلع سعادة حسان توردياليف على الأعمال الأولية للصرح الشطرنجي العالمي.