أكد الدكتور محمد عبدالله بن سعيد، مدير المكتب التمثيلي لوزارة الصحة ووقاية المجتمع بالفجيرة، أن الوزارة ظلت دوماً تنفذ حزمة من المبادرات الصحية والتوعوية، لتقديم الخدمات الطبية المختلفة التي يستفيد منها الجميع.

صرح بذلك في ختام المخيم الصحي المجاني «صحتي أمانة» الذي نظمته الوزارة عبر مكتبها التمثيلي بالفجيرة بمركز المعارض «إكسبو الفجيرة» من 5 إلى 18 فبراير، ضمن المبادرات الصحية والتوعوية للوزارة.

وأشار إلى أن المخيم الصحي واحد من المبادرات الخيرية والإنسانية وثمرة من ثمار التكاتف المجتمعي، مشيداً بجهود المؤسسات والكوادر الطبية التي أسهمت في إنجاحه، مؤكداً استمرار التعاون معها في تبنّي مثل هذه المخيمات التي تسهم في تخفيف معاناة المرضى.

وأوضحت ابتسام حارب عيسى، تنفيذية رئيسية في المكتب، المنسقة العامة للمخيم، أنه شهد مشاركة عدد كبير من المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية والخاصة، ومجموعة من المتطوعين من الأطباء والممرضين والفنيين الذين أسهموا في استقبال الحالات المرضية المختلفة للمراجعين الذين يقدر عددهم بأكثر من ثمانين ألفاً، ومعاينتها ومعالجتها، فضلاً عن صرف الأدوية المجانية لجميع الحالات المرضية، وخاصة مرضى السكري وضغط الدم، كما حوّلت بعض الحالات الحرجة لتلقّي العلاج في المستشفيات العامة والخاصة بالإمارة.

وأضافت أن المخيم لم يقتصر على النواحي العلاجية فقط، بل إلى تقديم توصيات صحية عبر محاضرات وقائية وورش للأطفال للتعريف بالأهداف والحقائق الغذائية والصحية وأهمية السلوك الصحي للوقاية من الأمراض وتحسين جودة الحياة.

الخليج