الفجيرة اليوم – اختتمت هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، الخميس 29 فبراير الجاري، دورتها التدريبية “الإبتكار في صناعة المحتوى الإعلامي”، والتي تتزامن مع شهر الإبتكار، واستمرت على مدار 4 أيام بفندق ومنتجع البحر بالفجيرة.

واستفاد من الدورة التي قدمتها الإعلامية والمنتجة في قناة MBC هند معلم، 21 موظفاً من هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام والدوائر والمؤسسات الحكومية المحلية الاتحادية بالفجيرة، بالإضافة إلى صناع المحتوى الإعلامي.

وكرّم المدير التنفيذي لهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام سعادة ناصر اليماحي المنتسبين بالدورة، بشهادات تقدير ومشاركة من قبل مركز TVC للتدريب بحضور الرئيس التنفيذي للمركز وائل حبال، كما أهداه اليماحي درعاً تذكارياً إضافة إلى شهادة تقدير للإعلامية هند معلم.

حضر برنامج ختام الدورة، المستشار الثقافي للهيئة الفنان أسعد فضّة، ومدير إدارة المحتوى الإعلامي بالهيئة فاطمة يوسف، وممثلو وسائل الإعلام بالفجيرة.

يشار إلى أن الدورة التدريبية تناولت عدداً من المحاور أبرزها: أساسيات بناء المحتوى واستراتيجيات التواصل من التقليدي إلى المبتكر، سر الابتكار “التفكير التصميمي”، استخدام أدوات التفكير التصميمي لبناء محتوى مُبتكر، ثم محور خاص بإنتاج محتوى مميز بطريقة مُبتكرة.

من جهتهم، أبدى المشاركون في الدورة إعجابهم بأهمية الأدوات والمعرفة التي اكتسبوها خلال الدورة، حيث تسهم بتعزيز الجوانب التطبيقية الإعلامية وتعريفهم بأحدث التقنيات المستخدمة في مجالات المحتوى الإعلامي، كما قدموا شكرهم للقائمين على الدورة بهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام على مساهمتهم القيمة في تطوير مهاراتهم ومعرفتهم الإعلامية.

تصوير: أحمد نور