الفجيرة اليوم – اقتنص فريق نادي الفجيرة العلمي جائزة المركز الثالث في فئة الشباب ضمن 21 فريق مشارك وعدد 400 مشارك من الدول العربية، وذلك في حفل ختام البطولة العربية للروبوت والذكاء الاصطناعي بنسختها الخامسة عشر في العاصمة الأردنية عمان.

جاء التكريم في اليوم الختامي للبطولة في حفل أقيم ضمن أجواء حماسية ومشاركة فرق شعبية وعرض فقرة ثقافية عن كل دولة، وعرض فيديو تضمن جميع مراحل المسابقات أثناء البطولة.

وقال سعادة الدكتور سيف المعيلي رئيس الوفد المشارك في البطولة، أن هذا الإنجاز يضاف إلى سلسلة إنجازات منتسبي النادي في المحافل والبطولات الإقليمية، والتي تعتبر فرصة للاحتكاك بالمبتكرين من مختلف الدول والتنافس معهم، والتي تعتبر إضافة مميزة لمهارات الشباب وقدراتهم العلمية مما يعود بشكل إيجابي على ثقافتهم وابتكاراتهم المستقبلية، وتعرفهم على أهم الطرق والنقاط التي يجب التركيز عليها في نتائج التحكيم للمشاركات القادمة.

وأضاف المعيلي: شهدت البطولة تنافس قوي من الفرق المشاركة، وتميزت مشاركة النادي بابتكار روبوت إطفاء الحريق الآلي، والذي يتضمن أفكار جديدة تتمع بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

ومع ختام الحفل قدم المعيلي درع النادي التذكاري للجمعية العربية للروبوت، تسلمه المهندس الدكتور إسماعيل ياسين رئيس الجمعية.