الفجيرة نيوز- بدر محسن .
شهدت تجارة بيع حطب السمر في امارة الفجيرة وخاصة منطقة ، العقة ودبا ومسافي والطويين وسوق الجمعة خلال اليومين الماضين إقبالا كبيرا من الرحالة من المواطنين والمقيمين، الذين يحرصون على التخييم في ربوع الفجيرة الجبلية والساحلية للاستمتاع ببرودة الطقس. ومناظر جري المياه في الاودية والشعاب الصغيرة بين الجبال .
ويعتبر حطب اشجار السدر البري الوقود الرئيسي لإشعال النار للتدفئة والطبخ بين الجبال، علما بأن مناطق امارة الفجيرة تتميز بأشجار السدر البرية التي يستغلها المواطنون بالاحتطاب منها وبيعها للسياح.
وقال محمد علي : احد أصحاب محلات سوق الجمعة لبيع حطب السدر: إن تجارة الحطب شهدت منذ يوم الثلاثاء الماضي إقبالاً كبيراً من الزوار والأهالي الذين يخرجون بشكل شبه يومي للتنزه بين الجبال والشواطئ في امارة الفجيرة ، ولكن بيع حطب السدر زاد بشكل كبير خلال عطلة نهاية الأسبوع لأن معظم الزوار يخيمون في البر ويحتاجون الحطب لإشعال النار طوال الليل، ويستخدمون كميات كبيرة منه للطبخ. وللسمر واعداد القهوة العربية.
واكد علي أن حزمة الحطب التي تضم ما بين 8 و15 قطعة بطول نصف متر تقريباً، تباع في الأيام العادية بـ 10 دراهم، في حين يبلغ سعرها في المواسم والإجازات او 25- 20 درهماً، وذلك حسب حجم الإقبال عليها.