الفجيرة اليوم

استضافت غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، اليوم الأربعاء 4 أكتوبر 2017، الاجتماع الدوري الـ 47 للاتحادات العربية النوعية المتخصصة العاملة في نطاق مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، وذلك على هامش المؤتمر العربي الثالث للتطوير والاستثمار العقاري والصناعي.

حضر الاجتماع، معالي السفير محمد محمد الربيع الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، سعادة خليفة خميس مطر الكعبي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة وسعادة أحمد آل سودين رئيس الاتحاد العربي للتطوير والاستثمار العقاري.

وناقش الاجتماع البنود المدرجة على جدول أعمال الاجتماع ومن ضمنها رؤية الاتحادات حول استراتيجية العمل لتفعيل دورها في العمل الاقتصادي العربي المشترك ومقترح تأسيس الشركة العربية للاستثمار والتطوير العقاري، المقدمة من الاتحاد العربي للاستثمار والتطوير العقاري .

كما بحث الاجتماع الموضوعات المتعلقة بانعقاد اجتماعات الجمعية العمومية ومجلس إدارة الاتحاد وسداد رسوم الاشتراك السنوي.

واستعرض الاجتماع، الدراسات وأوراق العمل المقدمة من الاتحادات العاملة في نطاق المجلس، والتي تناولت عدة موضوعات منها الصعوبات التي تواجه الصناعات النسيجية العربية والصادرات ووسائل الحد منها، والاستثمار في القطاع العقاري في دولة الامارات العربية المتحدة، فضلا عن تعميق التصنيع المحلي للصناعات الهندسية، وتيسير الاجراءات في المنافذ الجمركية كأحد آليات تحقيق التكامل الاقتصادي العربي.

وتوصل الاجتماع إلى نتائج وتوصيات هامة لتفعيل دور الاتحادات في العمل الاقتصادي العربي المشترك وتعزيز التعاون والتكامل بين الاتحادات العاملة في كل قطاع من خلال اللقاءات وورش العمل، و وضع رؤية استشراقية لمستقبل عمل الاتحادات.

وأكد الاجتماع على ضرورة التوسع في إنشاء شبكات الطرق البرية للربط بين الدول العربية من أجل تغطية الفجوة الحالية والعمل على تنفيذ المشروعات المقترحة من قبل الاتحاد العربي للنقل البري.

شارك في الاجتماع، السادة الرؤساء والأمناء العامون ووفود الاتحادات العربية النوعية المختصة العاملة في نطاق المجلس، إلى جانب المندوبين الدائمين للدول الأعضاء لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية.

 

وام