الفجيرة اليوم

افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، يوم الأحد 29 أكتوبر 2017، مقري المعهد المهني ومكتب نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، عقب إعادة تأهيلهما وترميمهما، في إطار الجهود التي تبذلها بتوجيهات القيادة الرشيدة دعماً للشعب اليمني في محنته، ومواصلةً لجهود دولة الإمارات الإنسانية في كافة المحافظات المحررة، بهدف تطبيع الحياة، ودعم القطاعات المختلفة لتخفيف معاناة أبناء هذه المحافظات.

وتم رفد المعهد بالمعدات والآثاث اللازم ليساهم في إنجاح سير العملية التعليمية “التطبيقية”، بما يمكّن الطلبة من كسب القدرات وإعدادهم لسوق العمل بكفاءات عالية.

وتفقد فريق الهلال الأحمر وقيادات السلطة المحلية اليمنية، أقسام المعهد، للاطلاع على ما تم إنجازه في مشروع إعادة تأهيله إلى جانب مكتب نائب الوزير.

إلى ذلك رفدت هيئة الهلال الأحمر قطاع الصحة في اليمن، يوم أمس، بدعم جديد، حيث سلمت الهيئة 10 سيارات إسعاف حديثة لمكتب الصحة والسكان في عدن، عبر منظمة الصحة العالمية، وبحضور وزير الصحة اليمني د. «ناصر باعوم» ود. حسين يونس حسن مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن.

وأكد مسؤول الهلال الأحمر الإماراتي المهندس «جمعة المزروعي»، خلال لقاء جمعه بوزير الصحة، أن “هذا الدعم يأتي استجابة لمناشدة الإخوة في وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، وحرصاً من دولة الامارات على تقديم المساعدة والعون للشعب اليمني، لمواجهة الضرر والصعوبات، كوننا نعده واجباً إنسانياً”، وأكد أنهم يسيرون وفق برنامج وخطة، وأن العمل يكون بالتنسيق مع الوزارة ومكاتب الصحة في المحافظات.

حضر الافتتاح، نائب وزير التعليم الفني اليمني عبد ربه المحولي ومأمور خور مكسر عوض مشبح.

البيان